حريق يلتهم 30 دونما من أشجار الزيتون المعمرة في الكرك

تم نشره في الثلاثاء 12 تموز / يوليو 2016. 10:55 صباحاً
  • (أرشيفية)

هشال العضايلة

الكرك- أتى حريق شب مساء أمس، على نحو 30 دونما من أشجار الزيتون المعمرة، في منطقة البساتين بلواء عي جنوبي محافظة الكرك.

 ووفق ما أبلغ "الغد"، مدير الدفاع المدني في المحافظة، العقيد عبدالهادي الصرايرة، فإن الحريق  اندلع  في منطقة مزارع الزيتون الرومانية القديمة والمعمرة والتي تتميز بكثافة الأشجار  المتلاصقة مع بعضها بعضا، ووعورة المنطقة التي تقع فيها البساتين.

وشدد الصرايرة على أن كوادر المديرية تمكنت من السيطرة على الحريق في وقت قياسي ومنعت انتشاره إلى مناطق أخرى، مشيرا إلى أن وعورة المنطقة صعّب عمليات الإطفاء التي قامت بها أجهزة وكوادر الدفاع المدني في المنطقة وبمساعدة من مراكز أخرى.

وقال إن الحريق اندلع  في الأعشاب الجافة الموجودة بكميات كبيرة  في المنطقة، الأمر الذي تسبب في ازدياد قوة النيران للحريق الذي لم يعرف سبب اندلاعه بعد.

وأشار العقيد الصرايرة إلى أن بقاء الأعشاب الجافة بكميات كبيرة في مناطق البساتين يساهم في حدوث الحرائق فيها وبشكل سريع، داعيا المزارعين إلى إزالة الأعشاب الجافة من مزارعهم حرصا على سلامة المزارع والأشجار فيها.

يذكر أن منطقة البساتين في بلدة عي تضم مساحات واسعة من أشجار الزيتون القديمة المعمرة وينابيع المياة التي ترويها، وتشهد بشكل دائم حرائق تؤدي إلى تدمير أعداد كبيرة من تلك الأشجار.   

Hashal.adayleh@algha.jo

 

التعليق