مهرجان الأردن للتسوق يبدأ الجمعة المقبل

تم نشره في الثلاثاء 12 تموز / يوليو 2016. 05:09 مـساءً
  • مهرجان تسوق في مول - (أرشيفية)

عمان- تبدأ الجمعة المقبل بجميع المحافظات فعاليات مهرجان الاردن للتسوق الذي يعد أول تظاهرة شاملة من نوعها بالمملكة اذ سيتضمن نشاطات تجارية وثقافية وفنية في الوقت نفسه تستمر شهرا كاملا بتنظيم وتعاون مشترك بين القطاعين العام والخاص.

ووفقا لرئيس غرفة تجارة عمان رئيس اللجنة التحضيرية للمهرجان عيسى حيدر مراد يشمل المهرجان فعاليات ترفيهية وثقافية ستقام بالتعاون مع وزارة الثقافة بالمناطق السياحية بمختلف انحاء المملكة للمواطنين وللسياح القادمين للأردن والمغتربين.

واكد ان المهرجان الذي يتزامن مع فعاليات اخرى كمهرجان جرش والقلعة وصيف عمان، يعد تظاهرة سياحية ثقافية تقام لأول مرة في الاردن ما يتطلب اهتماما وجهدا كبيرا لإنجاحه وتحقيق اهدافه في تحفيز القطاع التجاري والصناعي وتنشيط السياحة وتلبية احتياجات المواطنين وتوفير سلع استهلاكه بأسعار منافسة ومعتدلة.

وقال مراد في بيان صحافي اليوم الثلاثاء ان المهرجان يهدف الى تنشيط وتحفيز الحركة التجارية والحركة السياحية الداخلية والخارجية في المملكة، من خلال مجموعة من الفعاليات والانشطة ولمدة شهر على غرار ما تقوم به بعض دول المنطقة.

وأضاف ان جميع الجهات القائمة على المهرجان من القطاعين العام والخاص تسعى إلى تنشيط السوق المحلية من خلال الترويج، بشكل مبتكر، للمنتجات الأردنية وتقديم الأردن وجهة تسويقية سياحية آمنة للزوار الذين يتوافدون على المملكة في فترة الصيف.

وحسب رئيس الغرفة يتضمن مهرجان الاردن للتسوق عروضا وتخفيضات حقيقية لدى المحلات التجارية والمولات ستكون خاضعة لرقابة مشددة من وزارة الصناعة والتجارة، للتأكد من التزام المشاركين بالمهرجان بهذه التخفيضات.

واوضح مراد ان الاعداد للمهرجان شهدا اهتماما كبيرا وشراكة حقيقية بين القطاعين العام والخاص لضمان نجاحه وابراز صورة الاردن الحقيقية للسياح العرب والاجانب الذين يقبلون على الاردن خلال فصل الصيف الحالي.

واشار الى ان المهرجان سيحتضن العديد من الفعاليات الترفيهية التي ستتوزع بين مراكز التسوق التجارية ونقاط التجمعات التجارية الحيوية، بالإضافة لنشاطات ترفيهية وفنية تعكس الثقافة الأردنية وفقرات تستهدف الاطفال وجميع افراد العائلة.

وقال مراد :"ان مهرجان الأردن للتسوق يهدف إلى الإسهام في تنشيط الحركة التجارية والاقتصادية في المملكة التي تشهد حاليا حالة من التراجع جراء الأوضاع السياسية والامنية التي تشهدها بعض دول المنطقة".

وتابع ان المهرجان وما يتضمنه من فعاليات متنوعة لجميع أفراد الأسرة سيسهم في إطالة الفترة التي يقضيها السائح في المملكة ما ينعكس إيجابيا على رفع نسب الإشغال الفندقية وبالتالي زيادة فرص العمل للشباب الأردني.

وبين مراد ان وزارة الصناعة والتجارة والتموين اتخذت خطوة مهمة لدعم المهرجان بإتاحتها فترة التنزيلات لجميع المحلات التجارية طوال أشهر العام غير أنها ستسمح للشركات المشاركة فقط تقديم تنزيلات وعروض على منتجاتها خلال فترة اقامة المهرجان.

ولفت مراد الى ان وزارة الثقافة ستنظم العديد من الفعاليات الثقافية والفنية ضمن المهرجان في المناطق والمعالم التاريخية والاقتصادية الرئيسية بالمملكة وأبرزها جرش والفحيص والمدرج الروماني وشارع الوكالات وجبل الحسين وأم أذينة وشارع الثقافة ومركز هيا الثقافي، والتي سيتخللها تقديم فقرات وفنون فلكلورية واقامة معرض للحرف التقليدية.

وبين أن هناك ميزة تفضيلية هامة سعى المهرجان إلى تقديمها للسياح الزائرين والأردنيين المغتربين المقيمين خارج المملكة تتمثل في استرجاع ضريبة المبيعات على مشترياتهم عند مغادرتهم اراضي المملكة لتحفيز العمليات الشرائية والحركة التجارية.(بترا)

 

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »اين الوسط (محمد زياد الصعيدي)

    الثلاثاء 12 تموز / يوليو 2016.
    وسط البلد
    ساحة الجامع الحسينب
    سبيل الحوريات
    شارع فيصل
    شارع بسمان
    شارع السلط
    ساحة البنك العربي
    ما موقعهم من المهرجان وهم اساس وسط البلد