الملقي يبحث مع وفد كويتي فرص الاستثمار بالقطاع الزراعي

تم نشره في الثلاثاء 12 تموز / يوليو 2016. 06:09 مـساءً
  • الملقي يلتقي رئيس اتحاد المزارعين الكويتي- (بترا)

عمان– استقبل رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي في دار رئاسة الوزراء اليوم الثلاثاء رئيس اتحاد المزارعين الكويتي هادي الوطري والوفد المرافق وبحث معه سبل زيادة التعاون بين البلدين ولاسيما في المجال الزراعي.

واشاد رئيس الوزراء خلال اللقاء الذي حضره وزير الزراعة الدكتور رضا الخوالدة والسفير الكويتي في عمان الدكتور حمد الدعيج ورئيس الاتحاد العام للمزارعين الأردنيين عودة الرواشدة , بالعلاقات الاخوية التي تربط الاردن ودولة الكويت والتي تحظى بدعم واهتمام جلالة الملك عبدالله الثاني واخيه سمو الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح امير دولة الكويت .

واكد الملقي ان الاردن يحمل كل معاني الحب والاحترام للكويت اميرا وحكومة وشعبا طالبا نقل تحياته الى سمو امير الكويت "هذا الرجل العروبي الاصيل الذي يخدم امته العربية بكل محبة واخوة صادقة" والى سمو ولي العهد وسمو رئيس مجلس الوزراء.

ولفت رئيس الوزراء الى حرص الاردن على زيادة تعاونه مع دولة الكويت ولاسيما في المجال الزراعي مشيرا الى امكانية دراسة ايجاد زراعات تعاقدية بحيث يتم انتاج اصناف معينة من المنتوجات الزراعية في الاردن لصالح الكويت والقطاع الخاص فيها.

كما اشار الى امكانية التعاون مع مستثمرين كويتيين في مجال اقامة الصناعات الزراعية وشركات للزراعات التصديرية وانشاء مكاتب لتاجير الاليات الزراعية في مناطق الاغوار مثل التراكتورات والمضخات وانابيب المياه وغيرها.

وأكد رئيس اتحاد المزارعين الكويتي الحرص على زيادة التعاون بين المزارعين الكويتيين والاردنيين بما يسهم في تحقيق الامن الغذائي للبلدين.

وقال نحن نؤمن باهمية تعزيز العلاقات بين البلدين مستشهدا بما قاله سمو امير الكويت بان " الامتداد الطبيعي للكويت هو المملكة الاردنية الهاشمية ".(بترا)

التعليق