"كاديلاك XT5 2017" توفر أفضل مستويات الفعالية

تم نشره في الأربعاء 13 تموز / يوليو 2016. 12:00 صباحاً

دبي- حصلت كاديلاك XT5 2017 على تصميم وتطوير وهندسيات ترمي إلى تزويد العملاء بالمزيد من الفخامة، والرحابة، والتكنولوجيا، والأهم من ذلك، منحهم أفضل مستويات الفعالية. وتمثل XT5 الفصل القادم في مسيرة تطوّر علامة كاديلاك: إنها سيارة جريئة، واستثنائية، وأنيقة، تقدم ديناميكيات قيادة مذهلة، تعمل جميعها لتحقيق فعالية استهلاك الوقود. وفي حقيقة الأمر، تبلغ مستويات توفير استهلاك الوقود في XT5 13.07 ليتر لكل 100 كيلو متر داخل المدينة، و9.05 ليتر لكل 100 كيلو متر على الطرقات السريعة.
وزوّدت XT5 بمحرك V6 سعة 3.6 ليتر حصل على إعادة تصميم كاملة ليتضمن تكنولوجيا إيقاف عمل الاسطوانات. وهو ما يسمح للمحرك بالانتقال انسيابياً للعمل بنمط الاسطوانات الأربعة لتوفير المزيد من الوقود خلال ظروف القيادة العادية أو المعتدلة.
وبقوته التي تبلغ ذروتها 310 احصنة، يستخدم المحرك V6 التوقيت المتنوع للصمامات لتحقيق تجاوب قوي وتزويد السيارة بالقوة الانسيابية. كما وتعمل تكنولوجيا إيقاف / تشغيل المحرك الجديدة من كاديلاك على إيقاف وتشغيل عمل المحرك عند توقف السيارة على الإشارات الطرقية مثلاً، لتوفير الوقود والحد من الانبعاثات.
وقياسياً في XT5 أيضاً، يقترن المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي جديد ذو 8 سرعات. وتقدم السيارة أيضاً نظام النقل الإلكتروني الدقيق للحركة – وهو أول ناقل حركة بتحكم إلكتروني من كاديلاك.
ويقدم نظام الدفع الرباعي المتواصل "مقبض فاصل مزدوج" نسب جر ممتازة بشكل مستمر وأوتوماتيكي ضمن مختلف ظروف القيادة. وبفضل تصميم المقبض الفاصل المزدوج، يمكن لنظام الدفع الرباعي المتواصل نقل 100 % من عزم الدوران المتوفر إلى المحور الأمامي أو الخلفي. وفي المحور الخلفي، يمكن للترس التفاضلي إلكتروني التحكم توجيه حوالي 100 % من عزم الدوران المتوفر إلى كل واحدة من العجلات فعلياً.

التعليق