العراق يعلن مشاركته في بطولة الأردن الدولية لكرة الطاولة

تم نشره في السبت 16 تموز / يوليو 2016. 12:00 صباحاً
  • رئيس الاتحاد الشرابي (يسار) يتوج احد اللاعبين العراقيين في بطولة الأردن الأولى -(الغد)

بلال الغلاييني

عمان- أعلن الاتحاد العراقي لكرة الطاولة مشاركته في بطولة الأردن الدولية الثانية التي تقام في عمان خلال الفترة من 24 وحتى 29 تموز (يوليو) الحالي، والتي تشهد مشاركة واسعة من العديد من الدول، وهي مخصصة للفئات العمرية (الناشئين والناشئات والأشبال والبراعم والزهرات)، ويشرف عليها الاتحاد الدولي باعتبارها معتمدة رسميا وتدخل في التصنيف الرسمي التابع للاتحاد الدولي.
وأكد الاتحاد العراقي مشاركته في هذه البطولة رغم انقضاء الوقت الذي حدده الاتحاد الدولي دون مشاركته، حيث اكد الاتحاد العراقي انه صعوبة الاتصال في الفترة الماضية حالت دون تأكيد المشاركة على الموقع الرسمي التابع للاتحاد الدولي، في الوقت الذي اكد فيه رئيس اتحادنا ورئس اتحاد غرب آسيا م. فواز الشرابي انه يواصل اتصالاته مع المعنيين في الاتحاد الدولي وخصوصا مدير البطولة المصري ادهم عاشور لتأمين مشاركة اللاعبين العراقيين في هذه البطولة نظرا لأهمية التواجد العراقي في مثل هذه التظاهرة الكبيرة ومساهمة العراق في انجاحها، متمنيا من المعنيين في الاتحاد الدولي اضافة اللاعبين العراقيين وادخالهم في القرعة التي ستسحب يوم 24 الشهر الحالي.
واشار الشرابي أن بطولة الأردن اصبحت من البطولات المعتمدة رسميا من قبل الاتحاد الدولي وتم وضعها على اجندة الاتحاد السنوية، وتم تخصيص الجوائز المالية للاعبين الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى في كافة الفئات العمرية، موضحا أن مشاركة العدد الكبير من لاعبي ولاعبات المنتخبات الوطنية يأتي ضمن برامج الاتحاد التي تهدف الى الاعتماد على اللاعبين صغار السن ودفعهم للمشاركة في البطولات القوية.
ويذكر أن البطولة تشهد مشاركة 106 لاعبين من دول الجزائر ومصر والهند ولبنان وقطر والسويد وتايلاند وتايبيه والإمارات، الى جانب مشاركة 43 لاعبا ولاعبة من الأردن.
وكان الاتحاد الدولي سمى المصري ادهم عاشور مديرا فنيا للبطولة، وم. فواز الشرابي مديرا اداريا، والمصري نبيل المأمون حكما عاما، والأردني عصام الفقير نائبا للحكم العام، فيما ينتظر أن يسمي اتحاد اللعبة في اليومين المقبلين الحكام الدوليين الذين سيتولون ادارة منافسات البطولة.
إلى ذلك تواصل المنتخبات الوطنية تدريباتها المكثفة في صالة اليرموك بمدينة الحسين للشباب باشراف المدربين وائل صوالحة وايمن حديد، فيما يتدرب عدد من اللاعبين واللاعبات القاطنين في مدينة العقبة في صالة نادي المنارة باشراف المدرب عدنان الديك.

التعليق