"إدامة" تعقد الدورة الثانية لـ"مدقق طاقة معتمد"

تم نشره في الاثنين 18 تموز / يوليو 2016. 11:00 مـساءً

عمان-الغد- عقدت جمعية إدامة دورة بعنوان "مدقق طاقة معتمدertified Energy Auditor"، بدعم من برنامج التنافسية الأردني الممول من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية (USAID)، ومن خلال فرع الطاقة الأردني الممثل لجمعية مهندسي الطاقة في الولايات المتحدة الأميركية.
وخلال الجلسة الافتتاحية للدورة، والتي تستمر لـ4 أيام في الفترة ما بين 17 - 20 الشهر الحالي في جامعة طلال أبو غزالة، رحب رئيس فرع الطاقة الأردني المهندس سامر زوايدة بالمشاركين، وأعرب عن تقديره لبرنامج التنافسية الأردني لدعم 10 مشاركات إناث، كما أعرب عن فخره بكون جمعية "إدامة"، ومن خلال فرع الطاقة الأردني، هي الجهة المحلية الوحيدة في الأردن التي تمنح هذه الدورة. وصممت دورة مدقق طاقة معتمد لرفع المعايير المهنية للعاملين في مجال تدقيق الطاقة.
يشار إلى أن جمعية إدامة هي جمعية أعمال غير ربحية تعنى بإدامة الطاقة والمياه والبيئة من خلال السعي إلى زيادة استخدام بدائل للطاقة التقليدية وخاصة الطاقة المتجددة وإيجاد قطاع اقتصادي حيوي لشركات الطاقة.
وتسعى الجمعية إلى تشجيع البحث العلمي وتطوير وتسويق التكنولوجيا الأردنية المختصة في مجالات المياه والبيئة والطاقة، كما تعمل إدامة على نشر الوعي العام ودعم السياسات التي من شأنها النهوض بهذه القطاعات.
وبرنامج التنافسية الأردني هو برنامج من تمويل الوكالة الأميركية للتنمية الدولية (USAID) وتنفيذ مؤسسة DAI، ومدته خمس سنوات.
ويهدف لبرنامج إلى دعم الأردن من خلال العمل مع القطاع ين لعام والخاص والمؤسسات الأكاديمية للعمل على خلق فرص عمل ذات قيمة مضافة عالية في ثلاثة قطاعات  اقتصادية ومعرفية وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

التعليق