انتهاء تصحيح أوراق ‘‘صيفية التوجيهي‘‘.. ولا موعد لإعلان النتائج

تم نشره في الاثنين 18 تموز / يوليو 2016. 11:00 مـساءً
  • طلبة توجيهي بعد خروجهم من امتحان التوجيهي -(تصوير ساهر قداره)

آلاء مظهر

عمان - انهت لجان التصحيح بإدارة الامتحانات في وزارة التربية والتعليم تصحيح كافة أوراق المباحث المتعلقة بامتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة "التوجيهي" الدورة الصيفية، بحسب مدير الإدارة زيدان علاوين.
وقال علاوين، في تصريح لـ"الغد" أمس، إنه سيجري إدخال البيانات الخاصة بتصحيح هذه المباحث إلى الحاسب الآلي، ليصار الى تدقيقها يدويا وحاسوبيا تمهيدا لإعلان النتائج.
وأضاف، ان الوزارة "لن تحدد موعد إعلان نتائج التوجيهي، إلا بعد التأكد من انتهاء جميع إجراءات تدقيق ومطابقة وإدخال العلامات والبيانات على أجهزة الحاسوب".
وأكد أن نتائج المشاركين في الامتحان ما تزال تخضع لعمليات التدقيق اللازمة قبل استخراجها بشكل نهائي، موضحا أن الوزارة هي الجهة الوحيدة المخولة بتحديد موعد إعلان النتائج.
ودعا العلاوين الطلبة وأولياء الأمور إلى عدم الالتفات إلى الإشاعات حول موعد إعلان نتائج التوجيهي أو كل من يدعي مقدرته الحصول عليها قبل صدورها بشكل رسمي من قبل الوزارة، متوقعا اعلان النتائج قبل 27 تموز (يوليو) الحالي.
إلى ذلك، قرر نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات وزير التربية والتعليم محمد الذنيبات أمس، صرف مستحقات المراقبة عن الجلسة الثانية في امتحان "التوجيهي" لجميع المراقبين، بحسب نقيب المعلمين الاردنيين باسل فريحات.

alaa.mathher@alghad.jo

التعليق