قبول اعتراضات لصناعيين بماركا على المخطط الشمولي للأمانة

تم نشره في الثلاثاء 19 تموز / يوليو 2016. 11:43 صباحاً
  • قبول اعتراضات لصناعيين بماركا على المخطط الشمولي للأمانة- (من المصدر)

عمان- الغد- أكد ممثل غرفة صناعة عمان في مجلس أمانة عمان الكبرى، المهندس فتحي الجغبير، أن اللجنة اللوائية للتنظيم والأبنية في أمانة عمان الكبرى قبلت الاعتراضات التي قدمتها مصانع بمنطقة ماركا على المخطط الشمولي للأمانة والإبقاء على الوضع الحالي القائم حاليا.

وأشار الجغبير في بيان صحفي، اليوم الثلاثاء، إلى أن اللجنة قبلت الاعتراضات المقدمة من مصنع بلاستيك شريف الأردني وشركتي وادي الأردن للصناعات الغذائية والريان الصناعية ومصنع ستار بلاستيك الأردني ومؤسسة المجيد للصناعات البلاستيكية.

وأضاف الجغبير العضو كذلك  بمجلس إدراة غرفة صناعة عمان أن اللجنة اللوائية للتنظيم اطلعت خلال اجتماعها الأخير الذي عقدته برئاسة أمين عمان عقل بلتاجي، على قرار اللجنة المحلية للتنظيم والأبنية لمنطقة ماركا بخصوص المخطط الشمولي والمتضمن قبول اعتراضات المصانع المتعلقة بإعادة تصنيف الصناعات.

وبين أن اللجنة اللوائية درست الاعتراضات من الناحية النفية والتنظيمية وقررت قبولها والموافقة على الاقتراح التنظيمي  وافقت على الاقتراح التنظيمي المتضمن تصنيف وتحديد فئات الصناعات والاستعمالات المسموحة والمشروطة للأراضي الصناعية الواقعة ضمن منطقة إعادة التأهيل، كما يشمل الأحكام الخاصة والجداول والتعليمات المبينة على المخطط وأن تلتزم كافة المنشآت الصناعيية بالمعايير والاشتراطات البيئية.

وعبر المهندس الجغبير عن تقديره للتعاون الكبير الذي أبداه أمين عمان وللجهد الذي بذله أعضاء اللجنة المحلية لمنطقة ماركا في دراسة الاعتراضات التي قدمت من المصانع والإبقاء على وضعها القائم حفاظا على استثماراتهم كونها قائمة بالمنطقة منذ سنوات طويلة وتوفر المئات من فرص العمل.

 

التعليق