صناعيون يثمنون دور ‘‘الداخلية‘‘ والأجهزة الأمنية في حماية الاستثمارات

تم نشره في الخميس 21 تموز / يوليو 2016. 12:00 صباحاً
  • مبنى وزارة الداخلية- (أرشيفية)

عمان- الغد- ثمن صناعيون الموقف الرسمي الإيجابي لوزارة الداخلية والأجهزة الأمنية في حماية المنشآت الصناعية بمختلف مناطق المملكة.
أكد العين زياد الحمصي رئيس غرفة صناعة عمان أن التجاوزات والإعتداءات المتكررة على المؤسسات الإقتصادية والصناعية تعد تهديداً كبيراً للاقتصاد الوطني، وتشكل خروجاً صارخاً على القانون بما يعكس صورة قاتمة عن بيئة الاعمال والمناخ الاستثماري في المملكة.
وثمّن الحمصي الموقف الايجابي والتحرك السريع الذي ابداه كافة المسؤولين والقيادات الأمنية في المملكة، وعلى رأسهم وزير الداخلية ومحافظ العاصمة ومدير الأمن العام وقائد شرطة البادية، اثر الاعتداء الذي تعرض له عدد من المصانع في منطقة الموقر أمس، وأدى الى اصابة عدد من العاملين في تلك المصانع، من خلال تسيير دوريات أمنية في المنطقة للحيلول دون تكرار ما حدث.
وشدد على ضرورة فرض القانون وسيادته واحترام هيبة الدولة من الامور والمرتكزات الاساسية التي يجب ان تعمل اي دولة على تعزيزها وبصورة لا تقبل التهاون حتى لا ينعكس ذلك سلباً على الاقتصاد وتشجيع بيئة الاعمال.
وأكد رئيس جمعية المستثمرين الاردنية، نبيل اسماعيل، خلال لقائه وأعضاء مجلس الجمعية ونائب رئيس مجلس ادارة غرفة صناعة عمان عدنان غيث وعضوي المجلس قاسم ابوصالحة وسعد ياسين بمحافظ العاصمة في مبنى الجمعية في سحاب أمس، حرص المصانع الوطنية القائمة في منطقتي سحاب والموقر على تنمية المجتمعات المحلية في تلك المناطق، ومنح الأولوية في التوظيف لأبناء تلك المناطق وتدريبهم، بما يصب في مصلحة الطرفين.
وأبدى اسماعيل تقدير المجتمع الصناعي لجهود الأمن العام في حماية الاستثمارات في المملكة وكذلك أهالي منطقتي سحاب والموقر الذين احتضنوا هذه الاستثمارات على امداد 4 عقود من الزمن، مشددا على أن ما قام بهذه الاعتداءات هم قلة لا يمثلون الا انفسهم.
وأشار اسماعيل إلى أن بعض المؤسسات الوطنية التي تعرضت لمثل هذه الممارسات قد اغلقت اعمالها وسرحت عمالها، وذلك سعياً منها للحفاظ على عامليها الذين يشكلون جوهر العملية الإنتاجية.
ودعا اسماعيل الحكومة الى توجيه برامج التنمية الى منطقتي سحاب والموقر لتوفير البنية التحتية، وبناء المؤسسات القادرة على خدمتهما ورفع مستوى المعيشية لأبنائهما، وكذلك شدد على أهمية وضع استراتيجية واضحة ومحددة لدعم الصناعة الأردنية وتطوير التشريعات والأنظمة الضرورية لخلق بيئة استثمارية محفزة وجاذبة للاستثمار.

التعليق