وزير الداخلية يلتقي وفد أعضاء المعهد الديمقراطي الأميركي

حماد: دور الحكومة بالانتخابات النيابية يقتصر على تقديم الدعم اللوجستي والأمني

تم نشره في الأربعاء 27 تموز / يوليو 2016. 12:00 صباحاً

عمان - أكد وزير الداخلية سلامة حماد أن دور الحكومة والوزارة بالانتخابات النيابية المقبلة يقتصر على تقديم الدعم اللوجستي والأمني وكل ما تطلبه الهيئة المستقلة للانتخاب.
جاء ذلك خلال لقائه في مكتبه امس وفدا من أعضاء المعهد الديمقراطي الوطني الأميركي، يزور المملكة بهدف الاطلاع على التجهيزات والتحضيرات المتخذة لإجراء الانتخابات البرلمانية القادمة.
وبين حماد ان الوزارة ومن خلال مديريتي الامن العام وقوات الدرك اعدت خطة امنية لضمان الحفاظ على سير العملية الانتخابية بسلاسة ويسر، قبل وأثناء وبعد إجرائها.
وعرض لأبرز الاصلاحات في المملكة، ومنها تعديل الكثير من مواد الدستور اللازمة لتفعيل مشاركة الفرد في صناعة القرارات المتعلقة بمستقبله، إقرار قانون البلديات والأحزاب ومشروع قانون اللامركزية الى جانب قانون الانتخاب.
وبين ان "اللامركزية" هو توجيه ملكي للحكومات المتعاقبة مفاده التوصل الى قانون إصلاحي يساهم في ترتيب اولويات المواطنين وتمكينهم من المشاركة في اتخاذ القرار التنموي والاقتصادي، والارتقاء بكفاءة أداء المجتمعات المحلية.
من جانبهم، عبر اعضاء الوفد عن تقديرهم للجهود التي تبذلها مختلف المؤسسسات الرسمية والجهات المحلية في سبيل ضمان نزاهة وشفافية العملية الانتخابية والمسيرة الإصلاحية.
وضم الوفد المستشار في الكونغرس براد سميث، ومديرة برامج الاردن بالمعهد الديمقراطي للشؤون الدولية في واشنطن ايرين ماثيور، والمدير المقيم للمعهد الجمهوري للشؤون الدولية رامزي دي. -(بترا)

التعليق