5 آلاف كاميرا لمراقبة مراكز الاقتراع في الانتخابات

تم نشره في الأربعاء 27 تموز / يوليو 2016. 05:49 مـساءً
  • مواطنان يدليان بصوتيهما في الانتخابات النيابية السابقة بالدائرة الأولى بعمان - (تصوير: محمد مغايضة)

عمان- قال عضو مجلس الهيئة المستقلة للانتخابات الدكتور نزيه عمارين انه تم وضع 18 علامة امنية على كل ورقة اقتراع بحيث يستحيل تزويرها "وتم تحضير خمسة آلاف كاميرا ستركب في مراكز وغرف الاقتراع بحيث يتم تسليط الكاميرا على كل ورقة انتخابية عند الفرز لتظهر على شاشة تلفزيونية ويستطيع ان يراها مختلف المراقبين داخل الغرفة.

وقال العمارين في لقاء مفتوح استضافه الاتحاد النسائي الاردني العام اليوم الاربعاء، مع عضوات الاتحاد وممثلات منظمات مجتمع مدني حول العملية الانتخابية لمجلس النواب 2016 ، ان 60 الف شخص سيشارك في العملية الانتخابية بالكامل، وعند عملية الفرز سيتم تزويد كل لجنة ب 2 من الكوادر الاضافية للمساعدة في عملية الفرز .

واستعرض سلسلة الاجراءات والتدابير التي اعتمدتها الهيئة لضمان النزاهة والشفافية والحياد في العملية الانتخابية، مشيرا الى انه سيتم قبيل عملية الفرز، احصاء جميع الاوراق الانتخابية غير المستعملة وتحفظ في مغلف خاص يتم التوقيع عليها من اللجنة والحاضرين داخل المركز وتترك جانبا. وتحدث الدكتور عمارين عن الية احتساب القوائم والعقوبات على الجرائم الانتخابية سيما ما اسماه المال القذر او الاسود والتزوير والتلاعب وغيرها.

وتخلل الجلسة التي حضرتها رئيسة الاتحاد نهى معايطة ورئيسة اتحاد فرع العاصمة صيته الحديد، نقاشات في قانون الانتخاب والية العملية الانتخابية واستعدادات الهيئة.(بترا)

 

التعليق