8800 طلب التحاق بالجامعات الرسمية حتى مساء الخميس

تم نشره في الخميس 28 تموز / يوليو 2016. 06:39 مـساءً
  • الجامعة الاردنية -(أرشيفية)

عمان- بلغ عدد طلبات الالتحاق بالجامعات الأردنية الرسمية لدرجة البكالوريوس، حتى مساء الخميس، 8800 طلب، وفقاً لمدير وحدة تنسيق القبول الموحد، الدكتور غالب الحوراني.

وقال مدير الوحدة التابعة لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، في تصريح لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، إن عملية تقديم الطلبات إلكترونياً عبر موقع الوحدة (www.admhec.gov.jo) تستمر حتى الثانية عشرة مساء من يوم الأربعاء المقبل الموافق 3 من شهر آب المقبل.

وأشار إلى ان الوحدة بدأت صباح يوم الأربعاء الماضي باستقبال طلبات الالتحاق في الجامعات الرسمية التسع لدرجة البكالوريوس، على موقعها الإلكتروني، حيثُ بلغ عدد الطلبة الذين يحق لهم تقديم الطلبات ممن اجتازوا امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة "التوجيهي" للدورة الصيفية الحالية، 27402 طالبا، من الحاصلين على معدلات 65 بالمئة فأكثر.

وأوضح ان على الطلبة الحاصلين على معدل 65 بالمئة فأكثر، شراء بطاقة الدفع المالي والتي تتوفر اعتبارا من صباح الغد في المكاتب البريدية المحددة على الموقع الالكتروني للوحدة والمنتشرة في مناطق المملكة كافة، وقيمتها 15 ديناراً، ومن ثم استخدام البيانات المثبتة فيها للدخول لبرمجية تقديم الطلب، حيثُ يحتاج الطالب بعض البيانات المثبتة في هوية الأحوال المدنية الخاصة به للقيام بذلك.

وأكد الحوراني أهمية إطلاع الطلبة على محتوى موقع الوحدة الإلكتروني، المكون من التخصصات المتاحة، وشروط الالتحاق بها، ورسومها، ودليل تقديم طلب الالتحاق، وطباعة نموذج "مسودة" لخيارات الطالب، ومواقع تقديم طلب الالتحاق المجانية، ونصائح وإرشادات للطلبة المتقدمين إضافة إلى الأسئلة الأكثر تكراراً، ومعدلات القبول التنافسي للأعوام الأربعة السابقة، وذلك للاستفادة من تلك المعلومات في تقديم الطلبات.

وأشار إلى أنه يمكن للطلبة الراغبين بإجراء أي تعديل في طلب الالتحاق الدخول للبرمجية في أي وقت، وعلى مدار الساعة خلال الفترة المحددة لعملية تقديم طلبات الالتحاق.

كما أكد الحوراني ان جميع طلبات الالتحاق سـتعامل بعدالة مطلقة، ولا يوجد أفضلية لطلب الالتحاق المقدم في اليوم الأول عن الطلب المقدم في اليوم الأخير، داعياً الطلبة للتروي في عملية تعبئة طلبات الالتحاق، وعدم التسرع في تقديمها.(بترا)

التعليق