الأردن يتأهل لتصفيات كأس العالم لخبراء تطبيقات مايكروسوفت

تم نشره في الاثنين 16 شباط / فبراير 2015. 01:00 صباحاً
  • شعار مسابقة خبراء مايكروسوفت 2016

عمان- أعلنت الهيئة المنظمة للبطولة الوطنية لتكنولوجيا المعلومات، خبراء مايكروسوفت 2016 تاهل الاردن للتصفيات النهائية لكأس العالم لخبراء تطبيقات مايكروسوفت التي ستقام في ولاية فلوريدا الأميركية خلال شهر أب المقبل .

وحسب بيان صحافي صدر عن منظمي المسابقة، فان مسابقة كأس العالم لخبراء تطبيقات مايكروسوفت هي بطولة عالمية تقام سنويا بين المتأهلين على المستوى الوطني من أصل مليون طالب يمثلون حوالي 135 دولة حول العالم من خلال إجراء اختبارات عالية المستوى في مھارات تطبيقات مايكروسوفت وتشمل أكسل وورد وبوربوينت.

وأعلن مدير عام الشركة المنظمة للمسابقة في الاردن "اقرأ للتقنية " الدكتور حسين حياصات فوز ثلاثة طلاب اردنيين لتمثيل الاردن في المسابقة وهم سارة الطحان في برنامج باور بوينت وليان دغش ببرنامج وورد وأنس الطراونة ببرنامج إكسل ، وسيتم تكريمهم خلال حفل يقام الاحد المقبل.

وأكد أن تأهل الأردن لهذه البطولة العالمية ولأول مرة على مستوى الوطن العربي منذ انطلاقها في عام 2002، يعد خطوة في مسيرة التميز والابداع ومن العلامات المهمة في تكوين برنامج علمي رائد على المستوى الوطني، يهدف إلى اكتشاف الطاقات والمواهب المبدعة بين أبنائنا الطلبة في المدارس والجامعات الاردنية وتبنيھا، وتأھيلھا لخدمة التنمية والتطور في بلادنا.

وقال الدكتور حياصات إن تميز وتفوق الطلبة الأردنيين وتأهلهم لأول مرة على مستوى الوطن العربي، يأتي نتيجة للاهتمام الذي يوليه جلالة الملك عبدالله الثاني في تطوير التعليم وتحسين مخرجاته لتصب في خدمة اقتصاد المعرفة، ولتميز الموارد البشرية في الأردن ولتأكيد قدرته على القيادة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والريادة بين الشباب الأردني في هذا المجال.

وقال المدير التقني للبطولة المهندس فريد الغانم إن عدد المؤسسات التعليمية الوطنية التي شاركت في التأهل للامتحان التجريبي للمسابقة بلغت 80 مؤسسة، تم خلالها اختبار 7500 طالب وطالبة في المرحلة الأولى، بمركزي اعتماد الأول في الجامعة الأردنية والثاني في جامعة الزيتونة.

وأضاف أنه في المرحلة الثانية من اختيار المتسابقين تم انتقاء 500 طالب وطالبة، وصولا إلى المرحلة النهائية باختيار افضل ثلاثة متقدمين يمثلون مجالات البطولة الثلاثة.

وأكد أهمية المشاركة في المسابقة التي تكمن في لفت انتباه المشاركين على المستوى الوطني بأهمية مهارات استخدام تطبيقات مايكروسوفت وإدارة المستندات والتي تستحوذ على 85 بالمئة من سوق الحاسوب في العالم وفي تحسين فرصهم بسوق العمل وتطوير اداءهم بالبحث العلمي .

وقال المشرف الفني للبطوله هيثم البشر إن المشاركة تهدف الى إبقاء بيئة التعليم في المملكة ضمن أعلى المستويات ولتسخير جميع التقنيات الحديثة لهذا الھدف وفتح مجالات تعاون أوسع مع كبرى المؤسسات التعليمية والشركات المتقدمة حول العالم في مجال تكنولوجيا المعلومات وتطبيقات الحاسوب.

وأكد أن مشاركة عدد كبير من الطلاب الأردنيين في جميع مراحل المسابقة، سيسهم في زيادة المعرفة الرقمية في مجال الحاسوب من خلال تعريف الطلاب بطرق التعليم الالكتروني الحديثة، وإعطاء الفرصة للطلاب للتنافس على مستويات عالمية وزيادة وعيهم وكفاءتهم للدخول مستقبلا في سوق العمل المحلي والخارجي.

واضاف إن المشاركة الأردنية في المسابقة ستثري الخبرات الأردنية في مجال تقنية المعلومات من خلال التفاعل مع الجھود المبذولة من دول العالم لتطوير ھذا المجال والافادة والاستفادة من الخبرات المتبادلة.(بترا)

التعليق