19 عضوا و3 رؤساء استقالوا من البلديات

تم نشره في السبت 30 تموز / يوليو 2016. 04:20 مـساءً - آخر تعديل في الأحد 31 تموز / يوليو 2016. 11:47 صباحاً
  • مواطن يدلي بصوته في الانتخابات النيابية السابقة - (أرشيفية)

عمان- الغد- تقدم 22 عضوا ورئيسا في المجالس البلدية باستقالاتهم، إلى وزارة الشؤون البلدية، بهدف الترشح لانتخابات مجلس النواب الثامن عشر، المنوي إجراؤها في العشرين من أيلول (سبتمبر) المقبل.
وتسلمت الوزارة، بشكل رسمي، استقالات المستقلين والمستقيلات، حيث سيصار وفق القانون إلى تكليف الحاصلين على أعلى الأصوات بالانتخابات البلدية الماضية، ليشغلوا مقاعدهم الوظيفية، وفق مدير المجالس في الوزارة حسين مهيدات.
وبين مهيدات، في تصريح صحفي أمس، أن الوزارة كلفت رؤساء لتعبئة المقاعد الشاغرة، وخاطبت بلديات للنظر لتعيين مترشحين نالوا أعلى الأصوات في الانتخابات الأخيرة، بدل المستقيلين.
وأكد ضرورة انطباق شروط الترشح على المترشحين، تمهيدا لإصدار قرار رسمي بتعيينهم، موضحا أن ارتفاع عدد المستقيلين يعود الى التوثيقات الرسمية لاستقالاتهم في ديوان بلديتهم، التي تم رفعها إلى الوزارة استكمالا للإجراءات القانونية، بعد أن تم النظر فيها من مجلس البلدية.
يذكر أن المتقدمين بالاستقالات هم رؤساء بلديات: معاذ بن جبل، والهاشمية، وبصيرا.
وقدمت استقالات الأعضاء ( 19 عضوا، منهم 14 من الإناث، و5 من الذكور) من بلديات الموقر وديرعلا والشوبك، إضافة إلى عضوين من بلدية الرصيفة.
وأما الأعضاء الإناث فقدمن استقالاتهن من بلدية الموقر بواقع اثنتين، وأخريتان من بلدية إربد الكبرى، وواحدة من بلديات: الهاشمية، ديرعلا، الحسينية، الشراه، الخالدية، الطفيلة الكبرى، معان الكبرى، كفرنجة، والشفا، والرصيفة.

التعليق