تفاصيل استقالة الترك وإيقافها والرمثا يخاطب سلمان والسعدي والإعلام العربي يتداول "تسجيلات خوري"

جسام يلتحق بالفيصلي والبحري راهن على اللياقة وأبو زمع يشيد بـ3 لاعبين

تم نشره في الأحد 31 تموز / يوليو 2016. 12:00 صباحاً
  • لاعبو فريق اكاديمية محترفي اليرموك يحتفلون بالدنمارك - (من المصدر)

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية "أخبار النجوم" لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى بعض الأحداث التي تجري خلف الكواليس.
جسام يقود تدريب الفيصلي واغلاق ملف المحترفين قريبا
اشرف المدرب العراقي ثائر جسام يوم أمس السبت، على أول تدريب له لفريق الفيصلي لكرة القدم، عقب وصوله ليلة أول من أمس إلى عمان قادما من لندن التي تواجد فيها في اجازة خاصة.
وكشف جسام في تصريح لـ"الغد" عن سعيه في التدريب الأول للاطلاع من بعيد على اوضاع الفريق، واللاعبين الذين تم التعاقد معهم، لاخذ تصور واضح قبل المباشرة في العمل الجدي.
وأكد المدرب العراقي أن تدريب فريق كبير وعريق بحجم الفيصلي، يعتبر شرفا لكل مدرب، كما أنه يشكل على عاتقه مسؤولية كبيرة، لتلبية طموحات جماهير النادي العريضة.
واوضح جسام انه سيلتقي الإدارة لبحث عملية التوقيع الرسمي، وترتيب التفاصيل الاخرى.
إلى ذلك كثف الفيصلي من جهوده لاغلاق ملف المحترفين الاجانب، حيث ارتفعت وتيرة الاتصالات خلال الساعات الماضية مع عدد من المحترفين، سعيا لاستقطابهم، لتعزيز صفوف الفريق، حيث يشرف المدرب العراقي على ملف المحترفين لاختيار الانسب.
مدرب الأهلي راهن على تراجع لياقة الوحداتية
نجح المدير الفني لفريق الاهلي لكرة القدم ماهر البحري، في قراءة المباراة الأخيرة أمام الوحدات بتفوق، وهو ما قاد الفريق للفوز.
وبحسب حديث المدرب للاعبين قبل انطلاق المباراة، طالب المدرب السوري لاعبيه بضرورة انجاز الشوط الأول بالفوز أو التعادل على اقل تقدير، مراهنا على أن الشوط الثاني سيشهد تراجعا في لياقة لاعبي الوحدات، لاسباب عديدة، وبالتالي الانقضاض على المرمى الوحداتي.
هذا الحديث نفذه لاعبو الاهلي بدقة، ليكشف الشوط الثاني عن دقة قراءة المدرب، بعدما لمس تراجعا ملحوظا في اداء الوحدات الذي بدا اداء لاعبيه ضعيفا مقارنة بنجومية اللاعبين لا سيما لاعبي الدفاع.
البحري ايضا استنتج أن فريق الوحدات لم يحترم الخصم، بالشكل الاحترافي المطلوب وهي نقطة سلبية اطاحت بالفريق الذي لم يكن قادرا على مجاراة حيوية وطموح لاعبي الاهلي.
البحري كشف عن اعجابه بلاعب الوحدات منذر أبو عمارة الذي اعتبره اللاعب الاخطر في الفريق، مشيرا إلى انه الوحيد الذي ازعجه في المباراة.
الجدير بالذكر أن البحري كشف عن فكر كروي احترافي لا يتمثل في التدريب فقط، بل في قراءة المباريات، وتوظيف اللاعبين، وتطبيق الجمل التدريبية في التمارين، وتجسيدها على ارض الواقع في المباريات، وهي قل ما تحدث في ملاعبنا.
الضغوطات تدفع الترك لسحب استقالته ولقاء الإدارة الجديدة
شهد يوم أمس السبت، تطورات دراماتيكية، فيما يتعلق بفريق نادي الحسين إربد لكرة القدم، وانعكاسات انتخابات إدارة جديدة للنادي، خاصة بعد رحيل رئيس النادي وائل شقيرات.
الترك الذي سبق وأن ربط مواصلة المشوار مع النادي، بمواصلة شقيرات لعمله، انتقل لتنفيذ اقواله إلى افعال، عندما قدم استقالته  رسميا إلى مدير فريق الكرة محمد العرسان، لنقلها إلى الإدارة الجديدة التي انتخبت بالتزكية الخميس الماضي.
وما أن قدم الترك استقالته الرسمية، حتى انهالت عليه الاتصالات، من الإدارتين السابقة والحالية، الذين طالبوه بالتريث، والتفكير والعودة عن الاستقالة، قبل أن تدعوه الإدارة الحالية للقائها مساء يوم غد، لبحث التفاصيل وشرح خطوات المرحلة المقبلة.
الترك وجد نفسه مضطرا للاستجابة للضغوطات، ما دفعه لايقاف طلب الاستقالة، والعودة عن قراره السابق بعدم حضور تدريب يوم أمس، ليتوجه إلى التمرين، قبل أن يتوجه مساء إلى مقر النادي، لمناقشة واقع الفريق، والاستماع لتطلعات الإدارة الحالية، وما تطلبه من الفريق في المرحلة المقبلة، وما ستقدمه ايضا خاصة على الصعيد المالي والتعاقدات.
الرمثا يتطلع للعراقي سلمان ويخاطب اللبناني السعدي
بدأ نادي الرمثا بالتطلع للمدرب العراقي أكرم سلمان، لاستمزاج رايه في قيادة فريق الكرة خلال الموسم الكروي الجديد.
وكشف رئيس النادي عبدالحليم سمارة، عن اتصالات مع العراقي سلمان، أملا في التعاقد معه خلال المرحلة المقبلة، بانتظار ما ستسفر عنه المفاوضات.
واشار سمارة في تصريح لـ"الغد" إلى انه كان يفكر بالتعاقد مع المدرب العراقي ايوب اديشو، ولكن دون التمكن من مفاتحته، لينتقل الخيار إلى سلمان الذي يعرف الكرة الأردنية جيدا.
كما كشف رئيس النادي عن اتصال مع اللاعب اللبناني علي السعدي، للاحتراف في الفريق في المرحلة المقبلة، بانتظار الايام القليلة المقبلة لحسم الموضوع.
3 لاعبين نالوا اعجاب أبو زمع في كأس الكؤوس
كشف مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم عبدالله أبو زمع، عن اعجابه باداء اللاعبين محمود مرضي ويزن ثلجي (الاهلي) وفادي عوض (الوحدات) في مباراة كأس الكؤوس التي جرت أول من أمس.
وأكد مقربون لابو زمع أن المدرب وعقب نهاية المباراة، أكد أن هذا الثلاثي كان الاميز في اللقاء، بعد أن قدم عرضا مميزا.
المصدر اشار إلى أن مدرب المنتخب الوطني، أكد أن طموح الأهلي وروحه القتالية العالية، قادته للتفوق على الوحدات في المباراة واحراز اللقب.
يشار إلى أن مدرب المنتخب، تابع المباراة من مدرجات ستاد عمان، بعد عودته من رحلة اسبانيا.
الإعلام العربي يتناول"تسجيلات خوري" باستهجان
تناولت مختلف وسائل الإعلام العربي المرئي والمسموع والمقروء، خلال الأيام القليلة الماضية، ما يعرف بتسجيلات رئيس نادي الوحدات التي كشف فيها رئيس النادي عن تجاوزات تمثلت في احراز فريقه للقب الدوري، عن طريق دفع اموال للأندية الاخرى.
وانتشر الخبر في مختلف وسائل الاعلام العربية التي استهجنت واستغربت مثل هذه التصريحات، مطالبة بايقاع العقوبات المنصوص عليها اذا ما ثبت صحة التسجيلات وما جاء فيها.
وكان النادي الفيصلي قد قدم شكوى رسمية ضد خوري في اتحاد كرة القدم، مطالبا الاتحاد بالتحقيق فيما جاء بتلك التسجيلات.
مدرب سحاب ذيابات يستعد للتوقيع
يستعد المدير الفني لفريق نادي سحاب لكرة القدم اسلام ذيابات لتوقيع عقده الرسمي مع النادي، لقيادته خلال الموسم الكروي الجديد.
ذيابات ورغم مباشرته في قيادة الفريق منذ اسابيع عدة، الا انه لم يوقع على عقد رسمي حتى الآن رغم الاتفاق على كامل التفاصيل، بانتظار التوقيع الرسمي خلال الساعات القليلة المقبلة.
فطافطة يشرف على دورة تدريب في العراق
غادر المحاضر الآسيوي وليد فطافطة عمان، متوجها إلى العاصمة العراقية بغداد، للاشراف على دورة التدريب الآسيوية B.
ويأتي اشراف فطافطة على هذه الدورة، بناء على تنسيب الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وسبق لفطافطة وأن اشرف على العديد من الدورات الآسيوية، كما سبق له وأن اشرف على تدريب عدة فرق محلية.
فريق أكاديمية محترفي اليرموك رابعا في بطولة الدنمارك
حل فريق أكاديمية محترفي نادي اليرموك لكرة القدم تحت سن 15، في المركز الرابع في بطولة الدنمارك للواعدين التي اقيمت هناك.
فريق اليرموك يقوده ابراهيم حلمي المدير الفني والمدرب أسامة الخطيب ومدرب الحراس مهند جبران.
وحقق الفريق 3 انتصارات وتعادل في الدور الأول قبل ان ينتقل للدور الثاني  ليفوز على النرويج، قبل أن يفوز في دور الستة عشر على فريق نرويجي ايضا، والفوز على فريق سويدي بركلات الترجيح في الدور التالي، قبل الخسارة أمام فريق الماني في الدور نصف النهائي.
وشهدت البطولة تألق لاعب اليرموك علي  العاني الذي سجل 9 أهداف في البطولة.
الدوريات الخارجية تنقذ ديان من الاعتداء
انقذت الدوريات الخارجية، المدير الفني لفريق ذات راس لكرة القدم ديان صالح، من مجموعة من الشباب على طريق الكرك عمان، الذين حاولوا اجباره على التوقف، للانتقام منه، بسبب مشاحنات تتعلق بتجاوز سيارتهم عن سيارة ديان الذي كان متوجها للتدريب في الكرك.
القصة بدأت عندما كان 3 شباب يركبون في السيارة التي كانت تسير خلف سيارة ديان، ليطالبوه بالتجاوز عن الشاحنة التي كانت تسير أمامه، وهو ما لم يستطع فعله المدرب، الذي كان ايضا لا يستطيع التجاوز من الجهة اليمنى، ليثير ذلك غضب الشباب الثلاثة الذين حاولوا مشاكسة صالح في الطريق، قبل أن يطلبوا منه التوقف على جانب الطريق، وهو ما رفضه المدرب الذي خدعهم بالالتفاف من منطقة مخصصة للعودة إلى عمان، قبل أن يتصل بالدوريات التي حضرت بسرعة، ورافقت المدرب لبداية مدينة الكرك.

كواليس النجوم

• عقوبات بانتظار نادي الوحدات، بعد خروج جمهور الفريق عن النص في مباراة الفريق الأخيرة أمام فريق الأهلي في مباراة كأس الكؤوس التي انتهت بفوز الأهلي 2-1... المعلومات تشير إلى أن النادي سيتعرض لغرامات مالية نتيجة هتافات جمهوره التي مست اركان اللعبة، واساءت لناد لم يكن موجودا في الملعب.
• مدرب حراس المرمى التونسي التحق بعمله في فريق نادي ذات راس.. النادي يتجه لتسجيل المحترف التونسي منير الغول، فيما ما يزال المحترف التونسي الأخر فراس عمار تحت الاختبار... ذات راس ضم اللاعبين محمد العبيدي وعبدالغفار اللحام.
• اغلب الذين حضروا مباراة فريقي الأهلي والوحدات، التي جرت ضمن منافسات كأس الكؤوس، اعتبروا أن غياب التنسيق الكامل بين اتحاد كرة القدم ولجنة كأس العالم المحلية، تسبب بخلل في التنظيم، في ظل تضارب الصلاحيات وعدم توزيع الادوار بالشكل المثالي.
• مدير دائرة الحكام في اتحاد كرة القدم سالم محمود، حاضر يوم أمس بلاعبي سحاب حول التعديلات الجديد التي طرأت على قانون كرة القدم... محمود يواصل القاء محاضراته في مختلف أندية المحترفين، لتوضيع التعديلات الجديدة قبيل انطلاق منافسات الموسم الكروي الجديد.
• حوالي 5 حكام مستجدين من أصل 70 حكما، لم يجتازوا اختبارات اللياقة البدينة التي جرت صباح يوم أمس على ملعب الهاشمي.
• دائرة الحكام في اتحاد الكرة، اعتبرت ان اداء الحكم ادهم مخادمة كان جيدا في مباراة كأس الكؤوس.. دائرة التحكيم اعتبرت ان طرد اللاعب محمد مصطفى كان مستحقا، كما اعتبرت ان عدم طرد اللاعب احمد هشام كان صحيحا.
• نادي الرمثا أعلن انضمام اللاعب انس بني ياسين إلى صفوف الفريق، ليمثله في الموسم الكروي المقبل.
• يقدم نادي البقعة في السابعة من مساء اليوم في مقر النادي، المدير الفني الجديد لفريق كرة القدم العراقي احمد دحام، واللاعبين الجديد بالفريق، وسيتم خلال المؤتمر الصحفي الذي يتخلله تقديم دحام والجهاز الفني المساعد له، الحديث عن تطلعات الفريق للموسم المقبل، فيما سيتحدث رئيس النادي حسن مرشود عن الأمور المالية، والتي رافقت عملية التعاقدات بالجهاز الفني واللاعبين.
• لاعبان وقعا للحسين إربد مؤخرا، حاولا الاتصال بمدرب فريق أخر، لطلب الانتقال إلى صفوف فريقه، وهو ما رفضه المدرب الذي سبق وأن بذل جهدا كبيرا لاقناع اللاعبين بالتوقيع لفريقه من دون أن ينجح في ذلك، ليوقع اللاعبان للحسين إربد، قبل ان يحاولا الانتقال الآن، وهو ما رفضه المدرب احتجاجا على رفض اللاعبين الانضمام لفريقه منذ البداية.
• اللجنة المؤقتة في نادي الجزيرة، تفقدت يوم أمس ملعب النادي الجديد في غمدان، والذي سيتم تسليمه قريبا لأمانة عمان، بعد الانتهاء من العمل به..الملعب اقترب من الجاهزية الكاملة.

khaled.khatatbeh@alghad.jo

التعليق