لاعبون يخشون مباريات الخامسة وشلباية يطلب تحرير فراس

الفيصلي يخاطب الزوي ويستدعي أبو زريق والرمثا يتفق مع العراقي سلمان

تم نشره في الاثنين 1 آب / أغسطس 2016. 12:00 صباحاً
  • مدير دائرة الحكام سالم محمود يحاضر بلاعبي سحاب - (من المصدر)

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية "أخبار النجوم" لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى بعض الأحداث التي تجري خلف الكواليس.
الفيصلي يخاطب الليبي الزوي ويستدعي ابو زريق للتوقيع
قطع فريق النادي الفيصلي لكرة القدم، شوطا جيدا في سبيل التعاقد مع المحترف الليبي اكرم الزوي، المتواجد حاليا مع فريقه الأهلي الليبي.
واجرى الفيصلي أول من أمس، اتصالات ايجابية مع المحترف الليبي الذي سبق وأن لعب في فريق الحسين إربد في الموسم الماضي، وحقق معه لقب هداف الدوري، حيث أبدى اللاعب موافقته المبدئية على الاحتراف في الفيصلي، بانتظار بحث التفاصيل المالية التي شكلت في الفترة السابقة العائق الرئيسي أمام احتراف اكرم في الفيصلي، على أمل حل تلك المشاكل في الايام القليلة المقبلة.
الفيصلي ايضا اجرى مفاوضات ايجابية مع اللاعب محمد ابو زريق الذي فسخ عقده رسميا مع الحسين إربد، حيث جرت اتصالات ايجابية، انتهت بالاتفاق على التفاصيل بما فيها التفاصيل المالية، بانتظار التوقيع الرسمي فقط وفق ما أكد الفيصلي، الذي يسعى للتعاقد مع ابو زريق لتعزيز الدفاعات.
وتشير المعلومات إلى أن الفيصلي ايضا، في طريقه للتعاقد مع محترف أو محترفين سنغاليين خلال الايام القليلة المقبلة، بعد أن جرت اتصالات مع المحترفين في اليومين الماضيين.
الرمثا يتفق مع العراقي سلمان
أعلن رئيس نادي الرمثا عبدالحليم سمارة، توصله لاتفاق مبدئي مع المدرب العراقي اكرم سلمان، للاشراف على تدريب فريق كرة القدم خلال الموسم الكروي الحالي.
وجاء الاتفاق بعد جلسة مفاوضات جرت يوم أمس في عمان وجمعت رئيس النادي مع سلمان، وانتهت بإعلان المدرب موافقته المبدئية. وكشف سمارة في تصريح لـ"الغد" عن عزم العراقي سلمان الحضور إلى مقر النادي اليوم، لحسم الموضوع رسميا والتوقيع، تمهيدا لمباشرة عمله.
يشار إلى أن فريق الرمثا يعتبر أحد ابرز الاندية في تعاقداته النوعية، ما يعني ترشيحه للمنافسة على الالقاب في حال تعاقد مع مدرب قادر على توظيف اللاعبين بشكل جيد. 
زياد يطلب تحرير شلباية من الوحدات
علمت "الغد" أن مدير نشاط كرة القدم في الوحدات زياد شلباية، طلب من الادارة تحرير ابنه فراس من النادي، على خلفية مباراة الفريق الاخيرة بكأس الكؤوس، والانتقادات التي وجهت للاعب.
وابلغ زياد الادارة عقب المباراة، بانه يرغب في تنفيذ هذه الخطوة، بانتظار رد النادي على هذا الطلب الذي اعتبره الكثيرون مفاجئا.
البخيت يأمل باللحاق بـ (حتا) في المانيا
يأمل لاعب المنتخب الوطني لكرة القدم ياسين البخيت، بنجاح مساعيه في الحصول على تأشيرة دخول الاراضي الالمانية، للحاق بفريقه حتا الاماراتي، الذي بدأ معسكره التدريبي في المانيا ويستمر حتى منتصف آب (أغسطس) الحالي.
البخيت لم يتمكن من الحصول على تأشيرة في المرة الأولى، ما دفع الفريق للمغادرة، على أمل أن ينجح اللاعب في المحاولة الثانية بالحصول على التأشيرة، وبالتالي اللحاق بالفريق.
ويواصل ياسين تدريباته في الإمارات، بمشاركة عدد من اللاعبين الذين لم تسعفهم ظروفهم بالسفر، على أمل اللحاق بالفريق.
وأكد اللاعب في تصريح لـ"الغد" من الإمارات أمس، انه يأمل باللحاق بالفريق، مبديا استغرابه من حديث البعض عن قيامه بفسخ عقده مع الفريق الإماراتي، ومؤكدا استمراره مع الفريق وفق ما تحدث به اللاعب.
لاعبون يخشون "ضربات الشمس" في مباريات الخامسة
كشف عدد من نجوم أندية المحترفين، عن خشيتهم من ضربات الشمس التي قد تصيبهم، اثناء مشاركاتهم في مباريات بطولة الدرع التي تقام في هذه الايام عند الخامسة مساء.
واعتبر اللاعبون أن الايام الحالية تشهد موجة حر شديدة، ما يعرضهم لضربات شمس في ظل لعبهم عند الخامسة مساء في ذروة الحرارة.
وأكد المتحدثون أن ما يرفع من احتمالية تعرضهم للاجهاد وضربات الشمس، اقامة المباريات في الزرقاء حيث الحرارة المرتفعة التي ستنال منهم في مثل هذه الايام.
وكانت ادارة احد الأندية، قد تداولت موضوع امكانية الطلب من الاتحاد تاخير مباريات الساعة الخامسة إلى السادسة، وتحديدا في الايام الحالية فقط، ولكن دون أن يتبلور الموضوع إلى طلب رسمي، وبالتالي الابقاء على المواعيد ذاتها.
3 ملاحظات وحداتية على التحكيم
كشف نادي الوحدات، عن 3 ملاحظات على اداء الحكم ادهم مخادمة، خلال مباراة كأس الكؤوس مع الأهلي.
وأكد نائب رئيس النادي بشار الحوامدة، أن الحكم لم يكن موفقا بالشكل المطلوب، حيث ارتكب 3 اخطاء وفق وجهة نظر النادي.
واضاف: طرد اللاعب محمد مصطفى لم يكن صائبا، كما تغاضى الحكم عن احتساب ركلة جزاء للفريق، اضافة إلى تعرض اللاعب حسن عبدالفتاح للضرب من الخلف دون عقوبة بحق لاعب الاهلي.
واوضح نائب رئيس النادي أن الوحدات سيوضح رايه في التحكيم لدائرة الحكام في اتحاد الكرة.
"الباشا" ابو داود يوقع روايته الاربعاء
وجه حارس مرمى المنتخب الوطني السابق لكرة القدم محمد ابو داود، رقاع الدعوة إلى محبيه، لحضور حفل توقيع روايته "الباشا والخشاب"، والمستوحاة من حياة ابو داود الذي سبق وأن لعب لفريقي الاهلي والوحدات.
ويقام الحفل الذي يحظى برعاية سمو الامير علي بن الحسين، ويأتي بتنظيم من هيئة شباب نحن الاردن، وبدعم من اتحاد كرة القدم، في مقر النادي الاهلي عند الساعة السابعة من مساء الاربعاء المقبل.
اجتماع مطول بين الحسين إربد والترك
شهد مقر نادي الحسين إربد ليلة أول من أمس، اجتماعا مطولا امتد لما بعد منتصف الليل، بين الإدارة الجديدة لنادي الحسين إربد، والمدير الفني عيسى الترك، لبحث حديث المدرب عن الاستقالة، وامكانية استمراره في العمل.
الاجتماع المطول تم فيه مناقشة جميع التفاصيل، بما فيها استراتيجية الترك في بناء فريق، في ظل غياب التعاقدات المؤثرة.
وابلغ الترك الإدارة أنه لن يكون بمقدوره المنافسة على الالقاب في الفترة الحالية، لغياب التعاقدات على الاقل في الفترة الحالية، مقارنة بالأندية الاخرى التي عززت صفوفها، وبالتالي عدم تحمل مسؤولية نتائج الفريق في حال لم تلب طموحات جماهير النادي الكبيرة.
الادارة تفهمت وجهة نظر الترك، وأكدت له وقوفها إلى جانبه في بناء فريق قادر على المنافسة لاحقا، ما دفع الطرفان للاتفاق على استراتيجية العمل المقبل، وبالتالي مواصلة الترك لعمله.

كواليس النجوم

• المدير الفني العراقي ثائر جسام، والمدرب العام هيثم الشبول، ومدرب حراس المرمى عبدالرؤوف الكتة، وقعوا رسميا ليلة أول من أمس، على كشوفات فريق النادي الفيصلي...جسام قاد أول تدريب له أول من أمس، حيث اشاد بتعاقدات الفيصلي، معتبرا أن الفريق الذي اعتاد على الالقاب والبطولات، يجب أن يكون في هذا الموسم الفريق الابرز في ظل كوكبة اللاعبين الذين يملكهم، اضافة غلى جماهيرية النادي التي ستلعب دورا مهما في تحفيز نجوم الفريق.
• اللاعب محمد ابو زريق الذي فسخ عقده مع فريق الحسين إربد أول من أمس، أعلن انه تنازل عن مبلغ 5 آلاف دينار، وهي عباراة عن راتب شهر ومستحقات من الموسم الماضي.
• اللاعب عمار ابو عليقة انضم لفريق الرمثا.
• فريق الحسين إربد لكرة القدم، سيشرك في مباراة اليوم أمام الفيصلي، تشكيلة اغلبها من اللاعبين الشباب، مطعمة بلاعبي الخبرة مثل المحترف توريه وغيرهم من اللاعبين الجدد في حال تم تسجيلهم رسميا.
• المدرب ماهر اسماعيل، باشر أول من أمس، قيادته لفريق نادي حفر الباطن السعودي تحت سن 19...الأردني اسماعيل، تعاقد مع فريق الباطن عبر وكيل أعمال مدرب الحراس خالد سلطان.
• البعض في نادي الحسين إربد يرى أن رئيس النادي السابق وائل شقيرات مرشح للعودة لاحقا، لا سيما في ظل غياب الداعمين المؤثرين حتى اللحظة، فيما يرى البعض الاخر أن الإدارة الحالية هي التي ستواصل العمل بهمة بحثا عن قيادة فرق النادي لنتائج افضل، على اعتبار أن نادي الحسين إربد العريق لا يقف على أشخاص معينين، وأن مسيرته ستتواصل بهمة ابنائه...الإدارة الحالية ووفق ما يدور في النادي، عاقدة العزم على بذل اقصى الجهود للارتقاء بانشطة الحسين إربد في جميع المجالات.
• لاعب فريق النادي الأهلي أحمد الزغير، لم يتمكن من حضور حفل زفاف شقيقه انسن بسبب ارتباطه مع فريقه في مباراة كأس الكؤوس التي جرت الجمعة الماضي وانتهت بفوز اهلاوي...الزغير لم يتمكن من مغادرة معسكر الاهلي بالفندق ليلة الخميس لمتابعة السهرة، كما لم يتمكن من مغادرة الفندق ظهر الجمعة للمشاركة في حفل الغداء، بسبب الاستعداد للمباراة التي جرت في نفس اليوم..الزغير وعقب المباراة اعتبر أن فرحته اصبحت فرحتين، معتبر أن الفوز بلقب كاس الكؤوس يعد حدثا سعيدا وتاريخيا بالنسبة له.
• قيام مدير دائرة الحكام في اتحاد الكرة سالم محمود، بزيارة نادي سحاب ولقاء اللاعبين، لشرح التعديلات الجديدة على قانون كرة القدم، لاقى اطراء واشادة اللاعبين الذين وصفوا المحاضرة بالقيمة.

التعليق