خدمة "Outlook.com" تصنف الرسائل الإلكترونية مسبقا

تم نشره في الثلاثاء 2 آب / أغسطس 2016. 12:00 صباحاً

ريدموند- كي لا يتشتت انتباه المستخدم مع تدفق رسائل البريد الإلكتروني، أتاحت شركة "مايكروسوفت" إمكانية التصنيف المسبق للرسائل في خدمة البريد الإلكتروني Outlook.com تلقائياً، من خلال طرح وظيفة Focused Inbox الجديدة.
وبخلاف وظيفة Clutter السابقة، فإن رسائل البريد الإلكتروني لا يتم تحويلها إلى مجلد آخر، ولكن وظيفة Focused Inbox الجديدة عبارة عن حيلة لعرض صندوق البريد الوارد على قسمين.
وتظهر تحت علامة التبويب "Focused" رسائل البريد الإلكتروني المهمة، مثل رسائل الأشخاص، الذين يتم التواصل معهم كثيراً، في حين تظهر الرسائل الإلكترونية غير المهمة مثل الإعلانات والنشرات الإخبارية تحت علامة التبويب "Other"، وإذا قام النظام بتصنيف الرسائل بشكل خاطئ فيمكن للمستخدم نقل الرسالة من قسم إلى آخر.
وتحمل الوظيفة الجديدة الثانية اسم @mentions، وتتيح للمستخدم إمكانية إضافة اسم شخص تلقائياً في قائمة متلقي الرسالة البريدية من خلال وضع علامة @ قبل الاسم في البريد. وبالإضافة إلى ذلك، تعمل علامة @ في قائمة البريد الإلكتروني على تمييز جميع الرسائل، التي يتم فيها ذكر الاسم الخاص.
وتتوافر وظيفة Focused Inbox بالفعل في تطبيقات Outlook.com المخصصة للأجهزة الجوالة المزودة بنظام أبل "آي أو إس" أو غوغل أندرويد، ومن المقرر أن يتم إطلاقها قريباً في خدمة البريد الإلكتروني عبر الويب.-(د ب أ)

التعليق