فريز: الأردن يتطلع لتنمية التعاون الاقتصادي مع الجبل الأسود

تم نشره في الثلاثاء 2 آب / أغسطس 2016. 12:00 صباحاً
  • رئيس الجبل الأسود يتوسط الوفد الاقتصادي الأردني -(من المصدر)

عمان- الغد- قال رئيس جمعية الأعمال الأردنية الأوروبية (جيبا)، جمال فريز، ان الأردن يتطلع جديا إلى تنمية آفاق التعاون مع جمهورية الجبل الأسود لما تتمتع به من خصائص اقتصادية واستثمارية واعدة تساهم في تعزيز مختلف اشكال التعاون بين البلدين.
جاء ذلك خلال زيارة وفد اقتصادي أردني، بمشاركة (جيبا) وغرفة تجارة عمان، إلى جمهورية مونتينيغرو (الجبل الاسود) بهدف فتح آفاق تجارية واستثمارية جديدة بين البلدين الصديقين.
وضم الوفد الزائر فعاليات اقتصادية وتجارية وصناعية من مختلف القطاعات وحضرها سفير الأردن لدى اليونان والجبل الأسود فواز العيطان والقنصل الأردني لمونتينيغرو في عمان إبراهيم الناعوري.
وقال فريز إنه تم التركيز في الاجتماعات واللقاءات التي عقدها الوفد الأردني على أهمية الاستفادة من التطورات الأخيرة المتصلة بقواعد المنشأ وضرورة استثمارها من قبل رجال الأعمال الأردنيين، والارتقاء في المواصفات والمقاييس للمنتجات الأردنية لتلبي احتياجات المستهلكين في الدول الأوروبية، بما يضمن زيادة الصادرات الوطنية إلى أوروبا بما يتناسب وقدرة الصناعة الأردنية والتطورات المتصلة بتبسيط قواعد المنشأ.
ودعا في هذا الصدد، المنتجين والمصنعين الأردنيين إلى استثمار الفرصة الجديدة التي اسهمت في تحويل جزء من التحديات التي واجهتها المملكة إلى فرص، وتوسيع القاعدة الصناعية وزيادة الانتاج كما ونوعا، بما يفضي إلى استيعاب اعداد أكبر من طالبي العمل، خصوصا مع ارتفاع معدل البطالة إلى مستويات قياسية بلغت 7ر14 بالمائة للربع الثاني من العام الحالي.

التعليق