لبنان تستعين بحكام أردنيين وتصرفات محببة لجمهور سحاب وأبو زريق يتدرب في الفيصلي

أبو حلاوة يلتحق بمسقط وأبو جادو والمحارمة ضمن اهتمامات المنتخب

تم نشره في الأربعاء 3 آب / أغسطس 2016. 11:00 مـساءً
  • اللاعب احمد ابو حلاوة في مطار الملكة علياء الدولي قبيل مغادرته لمسقط أمس -(من المصدر)
  • جمهور سحاب ينظف المدرجات بعد مباراة الجزيرة أول من أمس -(من المصدر)
  • زياد عكوبة يتوسط المدربين بدورة التدريب في فلسطين -(من المصدر)

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية "أخبار النجوم" لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى بعض الأحداث التي تجري خلف الكواليس.
ابو حلاوة يلتحق بمسقط العُماني
التحق المدافع أحمد ابو حلاوة يوم أمس الاربعاء، بناديه الجديد مسقط العُماني، للعب في صفوف فريقه الكروي خلال الموسم الكروي الحالي.
وتوجه ابو حلاوة إلى سلطنة عُمان يوم أمس، حيث سيخضع للاختبارات الطبية، قبل المباشرة في تدريبات الفريق، استعدادا للمشاركة في صفوف الفريق خلال المرحلة المقبلة.
وكان ابو حلاوة قد وقع على كشوفات فريق مسقط، قبل عدة اسابيع، عبر الايميل، بعد الاتفاق على كامل التفاصيل، بما فيها التفاصيل المالية.
وسبق للاعب الأردني ابو حلاوة، وأن احترف في الدوري العُماني وتحديدا في فريق نادي صحار، حيث قدم مستويات جيدة، قبل أن يعود في الموسم الماضي للعب في فريق ذات راس، ومن ثم الاحتراف مجددا في مسقط، رغم العروض التي تلقاها محليا من أندية كبيرة مثل الفيصلي والوحدات وشباب الأردن والأهلي.
"فركة اذن" من مدرب الرمثا للاعب سمير
وجد المدير الفني لفريق نادي الرمثا لكرة القدم العراقي أكرم سلمان، نفسه مضطرا للطلب من اللاعب أحمد سمير مغادرة  تدريب أول من أمس، في رسالة إلى اللاعبين مفادها ضرورة الانضباط وتأدية التدريبات بجدية.
سلمان اراد "فرك اذن" سمير في تدريب أول من أمس، من خلال عدم اشراكه في التقسيمة، عندما احتج اللاعب على التشكيلة التي وضعها المدرب العراقي خلال التمرين، والتي تم خلالها ارسال سمير إلى التشكيلة شبه الاحتياطية، وهو ما ازعج النجم الكروي الذي انضم بداية الموسم الحالي لفريق الرمثا.
وتفاجأ سلمان الذي تم تعيينه حديثا في نادي الرمثا، بردة فعل سمير عندما تم استثناؤه من التقسيمة خلال التدريب، ليقوم المدرب فورا بإخراجه من التدريب، قبل أن تعود الامور إلى وضعها الطبيعي عقب التمرين.
سلمان عاد واشرك سمير كلاعب اساسي في مباراة الرمثا أمس أمام الاهلي ببطولة الدرع، ليؤكد أن اخراجه من تدريب أول من أمس، مجرد رسالة للاعب وزملائه بضرورة الالتزام فقط، وليس بهدف العقوبة لذاتها.
ابو جادو والمحارمة ضمن اهتمام المنتخب و"الوقت" يمنعهما من سويسرا
رصد الجهاز الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم، المكون من المدرب عبدالله ابو زمع ومساعده أمجد الطاهر، لاعبا فريق نادي سحاب أحمد ابو جادو ومحمد المحارمة (المهاجم رقم 35)، في مباراة فريقهما أول من أمس أمام الجزيرة، حيث ابدى المدرب اعجابه بمستوى اللاعبين، قبل أن يضعهما تحت الرصد خلال الفترة المقبلة.
الجهاز الفني للمنتخب الذي يحرص على متابعة جميع مباريات الدرع، لرصد اللاعبين الأفضل، كان يأمل بأن يحصل ابو جادو والمحارمة على تأشيرة السفارة السويسرية، لوضعهما ضمن خيارات المنتخب في مباراته الودية التي تجري امام منتخب قطر في مدينة زيوريخ السويسرية يوم 19 الحالي، الا أن ضيق الوقت، وحاجة التأشيرة لحوالي اسبوعين على اقل تقدير للصدور، دفع المنتخب لالغاء ارسال اللاعبين إلى السفارة، والاكتفاء بمواصلة رصدهما خلال المباريات المقبلة، أملا في استدعائهما إلى صفوف "النشامى" خلال الفترة المقبلة التي تعج بالكثير من المباريات الودية، التي من شأنها أن تعطي لاعبين جددا فرصة المشاركة، في اطار سياسة المدرب بالبحث عن لاعبين جدد، قادرين على تعويض اللاعبين "النجوم" الذين بدأت مستوياتهم بالتراجع في ظل التقدم بالعمر.
وكان المنتخب الوطني قد الحق خلال الايام القليلة الماضية، اللاعبين محمد العلاونة وخليل بني عطية، بقائمة الحاصلين على تأشيرة سويسرا، استعدادا لمباراة قطر.
الاتحاد اللبناني يستعين بحكام أردنيين
طلب الاتحاد اللبناني لكرة القدم، الإستعانة بثلاثة حكام اردنيين، لإدارة مباراة المنتخب اللبناني الودية أمام نظيره الافغاني، التي تجري في بيروت يوم 5 أيلول (سبتبمر) المقبل.
وجاء طلب الاتحاد اللبناني، عبر خطاب رسمي تم فيه الاشارة إلى الرغبة بالحصول على خدمات 3 حكام، لإدارة المباراة التي تم تحديد زمانها ومكانها في الخطاب الرسمي.
وتفيد الانباء إلى أن اتحاد كرة القدم، وانطلاقا من الحرص على التعاون مع الاتحادات العربية، أعلن موافقته على الطلب اللبناني، وقام على الفور بتسمية الحكام أحمد يعقوب ويوسف ادريس ووليد ابو حشحيش، لادارة المباراة الودية.
ابو زريق يلتحق بتدريبات الفيصلي
التحق اللاعب محمد ابو زريق بتدريبات فريق النادي الفيصلي، اعتبارا من يوم أمس، بعد توقيعه رسميا على كشوفات الفريق.
وجرت عملية توقيع اللاعب ليلة أول من أمس، في مدينة إربد، حيث تسلم ابو زريق نقدا مقدم العقد، قبل ان يلتحق أمس بالتدريبات، استعدادا لمشاركة الفريق في المنافسات المقبلة.
وينتظر الفيصلي  يوم غد الجمعة، وصول المهاجم السنغالي سي الشيخ.
عكوبة يختتم اشرافه على دورة المدربين في فلسطين اليوم
يختتم المحاضر الآسيوي زياد عكوبة اليوم الخميس، اشرافه على دورة المدربين الآسيوية مستوى A، التي تعقد في مدينة رام الله الفلسطينية، بمشاركة 22 مدربا.
ويعتبر عكوبة المحاضر الأردني الأول الذي يحاضر في فلسطين، في دورة تدريبية بالمستوى الأول A، كما سبق له ايضا الاشراف على دورات تدريبية في عدة مدن عربية.
عكوبة الذي يختتم اليوم المرحلة الأولى من دورة التدريب الآسيوية في فلسطين، يستعد للإشراف على المرحلة الثانية من الدورة التي تعقد خلال  تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل.
حارس مرمى الجزيرة "خنجر" يطلب تحريره
طلب حارس مرمى فريق نادي الجزيرة لكرة القدم أحمد خنجر، الحصول على تحريره من كشوفات النادي.
وجاء طلب الحارس، بسبب عدم حصوله على فرصة اللعب في الفترة الماضية، ما دفعه لطلب التحرير أملا في ايجاد فرصة اخرى تتيح له فرصة اللاعب، والكشف عن مواهبة في حراسة المرمى والتي لم يتح للجزيرة الاستفادة منها.
خنجر الذي طلب الحصول على تحريره قبل ايام قليلة، انقطع عن تدريبات الفريق، في انتظار رد الادارة.
جمهور سحاب يلفت الانظار في أول ظهور بالمحترفين
لفت جمهور نادي سحاب، انظار المتابعين أول من أمس، عندما تواجد بأعداد كبيرة في أولى مباريات فريقه ببطولة درع الاتحاد لكرة القدم، امام فريق الجزيرة على ستاد الأمير محمد بالزرقاء، وانتهت بفوز سحاب بنتيجة 2-1.
جمهور سحاب لم يلفت الانظار بحضوره الكبير، بل لفت الانظار وحظي بإشادة واحترام الجميع، عندما بادرت روابطه باشراف رئيس النادي علي ابو حماد، بتوزيع المياه على الجماهير، في ظل ارتفاع درجات الحرارة وقت بدء المباراة "الخامسة مساء".
كما قام الجمهور ايضا، بتوزيع الورود على رجال الدرك، في لفتة نالت الاستحسان والاشادة.
جمهور سحاب ايضا أكد رقي تعامله الحضاري، عندما حرص عقب نهاية المباراة على تنظيف المدرجات، وهي سنة حميدة انتهجها الجمهور خلال منافسات الفريق في دوري أندية الدرجة الأولى الموسم الماضي.
وتعتبر مثل هذه التصرفات مطلوبة في ملاعبنا، للقضاء على الشغب والهتافات المسيئة، علما أن جمهور النادي الأهلي وخلال مباراة نهائي الكأس الموسم الماضي، حرص على تنظيف المدرجات عقب المباراة في لقطة استحقت الاطراء.

كواليس النجوم

• عدد من نجوم الكرة الأردنية، تواجدوا في "تعليلة" اللاعب علاء الشقران أول من أمس، والذي احتفل بزفافه... اللاعبون من مختلف الأندية، حرصوا على حضور السهرة، ثم حفل الزفاف.
• نادي الجزيرة أعلن انه تراجع عن مفاوضة عدد من اللاعبين والمدربين، بعد أن تناهى إلى مسامعه، صعوبة استقدام شخصية محلية لرئاسة النادي، سبق وأن تم الإعلان عنها لتولي الرئاسة شريطة تقديم دعم مادي للفريق... وضع فريق الجزيرة اصبح صعبا، خاصة بعد التعاقد مع لاعبين تم اقناعهم بالتوقيع على أن يحصلوا على مستحقاتهم قريبا، بنية دعم رجل الأعمال الذي لم يحضر... انباء تتحدث عن احتمالية تلويح لاعبين بعدم اللعب في حال لم يحصلوا على مستحقاتهم المالية في الوقت المحدد.
• المدير الفني لفريق الوحدات عدنان حمد، يستعد لعقد جلسة مع حارسي المرمى عامر شفيع ومحمود قنديل، لمناقشة المشكلة التي حصلت بينهما خلال تدريب الاثنين الماضي، وما رافقها من تبعات... حمد يريد الجلوس مع الحارسين ومدرب الحراس، أملا في الخروج من هذه المشكلة بحلول ناجعة.
• المدير الفني لفريق نادي الصريح لكرة القدم عبدالله عمارين، تلقى التهاني من لاعبيه والجهاز الإداري يوم أمس، بمناسبة عيد ميلاده... عمارين يعتبر من المدربين المحبوبين لدماثة خلقه وحسن تعامله مع الجميع.
• نادي الصريح وفي ظل اقامة مبارياته في الدرع عند الخامسة مساء، طالب دائرة المسابقات إعادة النظر بذلك، لا سيما في ظل الارتفاع الملحوظ بدرجات الحرارة.
• لاعب فريق النادي الفيصلي لكرة القدم ابراهيم الزواهرة، عاد للهرولة في الملعب، بعد غياب بسبب الاصابة... اللاعب لن يكون بامكانه ايضا المشاركة في المباراة المقبلة ببطولة الدرع... اصابة الزواهرة في تحسن مستمر.
• الأندية النسوية لكرة القدم، انتقدت ضمنا مماطلة اتحاد الكرة في تحديد مواعيد واماكن اقامة دوري الخماسي.. الأندية استغربت قيام الاتحاد بتأجيل موعد الاجتماعات لإعلان موعد محدد بداعي البحث عن ملعب "صالة للخماسي"...الانباء تفيد بأن اتحاد الكرة اصدر جدول المباريات، بانتظار تحديد الموعد الذي سيكون قريبا، لاسيما وأن هناك توجها لاقامة الدوري النسوي بالخماسي في صالة الأمير حمزة.
• لاعبات المنتخب النسوي الأول لكرة القدم، حرصن على مواساة زميلتهن ونجمة المنتخب النسوي أية المجالي بوفاة جدتها.
• لاعبا الرمثا لكرة القدم حمزة الدردور وسعيد مرجان، لم يظهرا مع فريقهما أمس أمام الرمثا، بسبب عدم وصول بطاقتي انتقالهما الدوليتين.
• حارسة مرمى منتخب السيدات تحت سن 17 لكرة القدم جود الشطني، التي استقبلت خبر نجاحها بالثانوية العامة اثناء معسكر المنتخب في المانيا، بدأت جهودها بالبحث عن مقعد جامعي... حارسة المرمى، تحرص على الانتظام بالتدريبات رغم انشغالها بتقديم الطلبات بحثا عن الفوز بدراسة جامعية.
إلى ذلك، تفيد الانباء الواردة من تدريبات منتخب تحت سن 17، عن حماس اللاعبات لتثميل الأردن خير تمثيل في هذه البطولة، لاسيما وانهن سيدخلن التاريخ كلاعبات مشاركات في نهائيات كأس العالم في حدث غير مسبوق.

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »شعار رؤساء الانديه المحترفين : لله يا محسنين (عارف بسيط الأردني مصر)

    الخميس 4 آب / أغسطس 2016.
    كل الشكر للعاملين في قسم الرياضة في جريدة الغد
    مع بداية موسم الكروي للانديه المحترفين وغياب الدعم الحكومي والقطاع الخاص
    للأندية المحترفين وغياب برامج الاستثمار ب الاتحاد كرة القدم ودعمها للانديه مع قيام الاتحاد بتفعيل لجنة التأديب أو الاعدام أو الجباة
    ومع قيام الانديه مع إبرام عقود مع المدربين المحترفين ومع لاعبين أيضا
    بالاضافه الى تراكمات الديون على كاهل الانديه
    سيرفع رؤساء الانديه المحترفين في هذا العام
    لله يا محسنين