انتهاء عملية استقبال طلبات القبول الموحد

تم نشره في الخميس 4 آب / أغسطس 2016. 12:00 صباحاً
  • وزارة التعليم العالي والبحث العلمي- (أرشيفية)

تيسير النعيمات

عمان – انتهت أمس عملية استقبال طلبات الالتحاق الإلكترونية بالجامعات الرسمية التسع لدرجة البكالوريوس من خلال الموقع الإلكتروني لوحدة تنسيق القبول الموحد، التابع لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي.
وبلغ عدد الطلبات المقدمة حتى التاسعة والنصف من مساء أمس 33320 طلبا، حسبما صرح لـ"الغد" مدير الوحدة الدكتور غالب الحوراني. يأتي ذلك وسط توقعات بإعلان نتائج قائمة القبول نهاية الشهر الحالي أو خلال الأسبوع الأول من الشهر المقبل، بحسب مصادر في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.
وكان مجلس التعليم العالي قرر، خلال جلسة عقدها أول من أمس برئاسة وزير التعليم العالي والبحث العلمي وجيه عويس، قبول جميع الطلبة الناجحين في امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة "التوجيهي"/ الدورة الصيفية الحاصلين على معدل 65 % فما فوق وفق السعات المقترحة من الجامعات الرسمية التسع والتي بلغت 36575 مقعدا.
كما ناقش المجلس أعداد الطلبة الذين تم التنسيب بهم من قبل الجامعات الرسمية للعام الجامعي 2017/2016 والبالغ عددهم 36575 طالبا وطالبة، والعدد المنسّب به من قبل هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي، والقاضي بقبول 22000 طالب وطالبة. ويبلغ عدد الطلبة الناجحين بـ"صيفية التوجيهي" للعام الحالي والحاصلين على معدل 65 % فأكثر 27402 طالب.

التعليق