أكد أن مثل هذا الفعل جريمة ستعاقب بقوة القانون

الملقي: الاعتداء على مديري ‘‘التلفزيون‘‘ و‘‘الضريبة‘‘ معيب ومخجل

تم نشره في الخميس 4 آب / أغسطس 2016. 04:44 مـساءً
  • الملقي : واجب الدولة حماية مواطنيها خاصة الموظف في موقع المسؤولية- (بترا)

عمان– أكد رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي أن واجب الدولة حماية كل مواطنيها، "فكيف إذا كان اعتداء على موظف عام يقوم بخدمة المواطنين أو اعتداء على من هم في موقع المسؤولية " .

وخلال زيارته اليوم، إلى مؤسسة الاذاعة والتلفزيون ولقائه رئيس مجلس ادارة المؤسسة الزميل جورج حواتمة، ودائرة ضريبة الدخل والمبيعات ولقائه مديرها العام بشار صابر، اللذين تعرضا لاعتداء من قبل موظفين في هاتين المؤسستين بسبب اعتراض الموظفين الاثنين على اجراءات ادارية بحتة، أكد رئيس الوزراء ان ما حدث معيب ومخجل وجريمة ستعاقب بقوة القانون الذي هو الحكم والفيصل في هذه القضايا .

وقد تعرض الزميل جورج حواتمة لاعتداء من احد العاملين في مؤسسة الاذاعة والتلفزيون نقل على اثره الى المستشفى بسبب اعتراض الموظف على اجراء إداري بحت تمثل في اعادته الى العمل في مسماه الوظيفي الأصلي من مذيع للبرامج الى مندوب إخباري كما تعرض مدير عام دائرة ضريبة الدخل والمبيعات الى اعتداء من احد الموظفين نتيجة نقله من فرع ضريبة الدخل بجبل الحسين الى المقر الرئيسي للدائرة في جبل عمان .

وشدد رئيس الوزراء على ان الاعتداء على الموظف العام عمل لا اخلاقي ومرفوض وان الحكومة لن تتساهل مع هذا الامر الذي يشكل خروجا عن منظومة الاخلاق الاردنية وتعديا سافرا على سيادة القانون وهيبة الدولة.

ولفت رئيس الوزراء الى ان هذه الاعتداءات التي يرفضها مجتمعنا الاردني جملة وتفصيلا لا تقلل اطلاقا من كرامة المسؤول او الموظف العام بل ان هذا التصرف غير المسؤول يعود بالسوء على من ارتكبه .

وكان مجلس الوزراء اقر اخيرا مشروع القانون المعدل لقانون العقوبات الذي يغلظ العقوبة على كل من يعتدي على الموظف العام في اثناء ممارسته لوظيفته او من اجل ما اجراه بحكمها.

وخلال لقائه رئيس مجلس ادارة مؤسسة الاذاعة والتلفزيون بحضور وزراء الداخلية سلامه حماد و الشؤون السياسية والبرلمانية المهندس موسى المعايطة و الدولة لشؤون الاعلام الدكتور محمد المومني ومدير عام المؤسسة الزميل محمد الطراونة قال رئيس الوزراء ان التلفزيون الاردني مرآة للحضارة وللثقافة الاردنية ونريده ان يبقى كما كان دوما مصدرا رئيسا للمعلومات ولترفيه المواطن الاردني.

واكد دعم الحكومة لإعادة الالق لهذه المؤسسة العريقة لتبقى معبرة عن احوال المواطنين وتطلعاتهم ونقل صورة الاردن الحضارية الى كافة ارجاء المعمورة.

وكان رئيس مجلس ادارة المؤسسة الزميل جورج حواتمة استعرض خطة التطوير والتحديث التي تعمل المؤسسة على تنفيذها للارتقاء بمستوى الاداء مشيرا الى ان خطة العمل تتضمن استحداث برامج جديدة وايقاف برامج اخرى لم تحقق الغاية من ايجادها.

وخلال لقائه مدير عام ضريبة الدخل والمبيعات وكبار موظفي الدائرة بحضور وزراء الداخلية والشؤون السياسية والبرلمانية والدولة لشؤون الاعلام والمالية اثنى رئيس الوزراء على الجهود التي تبذلها الدائرة لتحسين اجراءات التحصيل الضريبي وتبسيطها امام المواطنين .

ولفت الى ان الحكومة ستعمل مع دائرة ضريبة الدخل والمبيعات على دراسة التهرب الضريبي واسبابه وكيفية معالجته .

واكد الدكتور الملقي ان التهرب الضريبي في العديد من الدول يعد من اكبر الجرائم باعتباره اعتداء على المال العام وعلى حق المواطنين وقال " نامل ان يكون هناك تشريع ضريبي يكافئ من يقدم اقراراته الضريبية بشفافية ووضوح وفي نفس الوقت يعاقب من يعتدي على المال العام من خلال التهرب الضريبي .

واستعرض مدير عام دائرة ضريبة الدخل والمبيعات الاجراءات التي اتخذتها الدائرة لتحسين كفاءة التحصيل الضريبي لافتا الى انه تم تحصيل 52 مليون دينار من باب المتأخرات الضريبية .(بترا)

 

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »الضرب (أردني حر)

    الخميس 4 آب / أغسطس 2016.
    لا يجوز باي حال من الأحوال اللجؤ للعنف وهي وسيلة الضعفاء ...واذا كان له حق يأخذه بالطرق القانونية