"الأجسام" تكثف تحضيرات إقامة بطولة المملكة ودورة الحكام والمدربين الدولية

تم نشره في الخميس 4 آب / أغسطس 2016. 11:00 مـساءً
  • رئيس لجنة بناء الاجسام د. فايز أبو عريضة (وسط) يترأس احدى اجتماعات اللجنة - (_)

عمان - الغد  -  تكثف لجنة بناء الأجسام تحضيراتها لإقامة بطولة المملكة لبناء الأجسام واللياقة البدنية، والتي تقام خلال الفترة 15-17 آب (اغسطس) الحالي، وتعد باكورة نشاطات اللجنة، وضمن خطتها للموسم الحالي، عقب إعادة تشكيلها مؤخرا برئاسة د. فايز أبو عريضة خلفا لرئيسها المستقيل وزير الشؤون السياسية والبرلمانية السابق د. يوسف الشواربة.
وأكد رئيس لجنة بناء الاجسام في معرض رده على استفسارات "الغد"، أن اللجنة تضع كافة تصوراتها لإقامة وانجاح أولى بطولاتها، مشيرا أن الجميع يعمل بروح الفريق، حيث تم تشكيل اللجان العاملة، وتحديد المسؤوليات ومتابعتها بهدف إعادة اللعبة الى ألقها ومكانتها الصحيحة محليا، والانطلاق بها لمستوى الانجاز عربيا وقاريا ودوليا.
وأضاف أبو عريضة: "أعدنا تشكيل العديد من اللجان، في مقدمتها لجنة الحكام، بروح الشباب والتجديد برئاسة بلال الدويكات، وطالبنا وضع تصوراتها وتوزيع المهام لادارة فعاليات أولى البطولات، وغلفناها بطموح التطوير بعيدا عن الشكل التقليدي ولضمان نتائج دقيقة بطريقة احترافية، تضمن تحقيق أعلى درجات الموضوعية والشفافية في تحديد الأبطال المشاركين، خاصة أن الحسابات تخضع لمقاييس تعتمد على "النظر" في التقييم، وحساب النقاط وما استخدام أفضل الأساليب في التحكيم ويتماشى مع روح العصر والنهضة التكنولنوجية، لتقديم الأجدر بالحصول على المراكز الأولى في كل وزن".
وتابع: "وتخضع فعاليات البطولة للرصد الفني من قبل اللجنة الفنية برئاسة د. عاكف طيفور، وتخضع أيضا لفحص المنشطات الذي يعتبر نهج عملنا، وتنتهي بترشيح أفضل الأبطال في فئتي الشباب والرجال الى صفوف المنتخب الوطني، والذي سيعاد تشكيله وتسمية الجهاز الفني الذي يتولى مهمة إعداده بالشكل الذي يتناسب مع الظهور الأردني المشرف في البطولات العربية والقارية والدولية، ويتناسب مع العودة القوية بعد غياب عن سماء المشاركات الخارجية عقب أزمة المنشطات في الدورة العربية التي أقيمت في قطر 2010".
وختم: "نمضي باتجاه تنفيذ النجاح بالشراكة مع مؤسسات القطاع الخاص، لتوفير الدعم اللازم للعبة، والانفتاح على كبرى البطولات القارية والعالمية، ونعترف أننا نواصل البناء على خطوة نفذتها اللجنة السابقة مع رجل الاعمل عون الكباريتي -شركة كابس-، لاستضافة الأردن لبطولة "مستر أولمبيا" بصفته المالك لحقوق الاستضافة، بعد شرائها من الجهات المالكة العالمية لهذه البطولة، وبمباركة اللجنة الأولمبية، لتقام البطولة في عمان بمشاركة نجوم اللعبة العالميين والعرب خلال شهر تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل، والتي تعتبر المرشحة لنيل بطاقة احتراف اللعبة على المستوى الدولي، إلى جانب فتح قنوات التعاون مع الاتحاد الدولي الذي ينظم دورة دولية متطورة للمدربين والحكام خلال شهر أيلول (سبتمبر) المقبل في عمان".

التعليق