15 دقيقة لتقييم 3 برازيليين وقرار ينذر بأزمة ملاعب

السنغالي يلتحق بالفيصلي وسريوه ينضم للعروبة والأهلي يستقبل الشيشاني ويودع الخالدي

تم نشره في السبت 6 آب / أغسطس 2016. 11:00 مـساءً
  • لاعب الاهلي الخالدي (يمين) يسدد على مرمى كفرسوم في مباراة سابقة - (الغد)
  • اللاعب احمد سريوه (يسار) يلتحق بالعروبة السعودي - (الغد)

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية "أخبار النجوم" لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى بعض الأحداث التي تجري خلف الكواليس.
السنغالي "سي الشيخ" يصل للالتحاق بالفيصلي
وصل اللاعب السنغالي سي الشيخ إلى عمان، يوم أمس السبت، للالتحاق بتدريبات فريق النادي الفيصلي، للخضوع لفترة اختبار بإشراف المدير الفني العراقي ثائر جسام، قبل اتخاذ القرار النهائي بشأن التعاقد معه.
وخضع اللاعب السنغالي للراحة يوم أمس، في انتظار الالتحاق بتدريبات الفريق اعتبارا من اليوم، لتقييم مستواه على ارض الواقع، بعيدا عن السيرة الذاتية التي يمتلكها والتي ترجح التعاقد معه. ولعب سي الشيخ في فريق النجمة اللبناني لموسمين، قبل الانتقال في الموسم الماضي مع فريق الانصار اللبناني، في انتظار معرفة إمكانية ظهوره مع الفيصلي في الموسم الكروي الحالي.
سريوه يلتحق بالعروبة السعودي
التحق اللاعب أحمد سريوه بفريق نادي العروبة السعودي لكرة القدم، للعب في صفوفه خلال منافسات دوري أندية الدرجة الأولى المقبل.
وغادر اللاعب عمان، للإنتهاء من اجراءات الانضمام الرسمي للفريق، والالتحاق بالتدريبات، استعدادا للمشاركة في الدوري.
وجاء التعاقد مع سريوه بعد متابعة لسيرة اللاعب المباريات التي شارك بها، قبل إعلان ضمه للفريق.
يشار إلى أن احمد سريوه، نجح في فسخ عقده رسميا مع فريق الوحدات، بعد أن قدم شكوى استند فيها إلى احقيته بفسخ العقد، نتيجة عدم مشاركته في المباريات.
الأهلي يتفق مع الشيشاني في انتظار التوقيع
توصل النادي الأهلي إلى اتفاق مع اللاعب محمد عمر الشيشاني، للعب في صفوف فريقه الكروي خلال الفترة المقبلة.
والتحق اللاعب الشيشاني بتدريبات فريق النادي الأهلي، بعد الاتفاق المبدئي الذي ينتظر التوقيع الرسمي.
وينتظر أن تبحث إدارة الأهلي في جلستها المقبلة، موضوع التعاقد رسميا مع اللاعب، تمهيدا لتسجيله رسميا في كشوفات الفريق، وبالتالي المشاركة في المباريات المقبلة.
وكان فريق شباب الأردن، سعى جاهدا خلال الأيام الماضية، للفوز بتوقيع الشيشاني، الا أن هذه المحاولات لم تنجح، بعد الاتفاق المبدئي بين اللاعب والأهلي.
وعلى صعيد اللاعبين المحترفين، بدأ المدير الفني ماهر البحري، ينتظر حضور محترفين اجانب، سعيا للتعاقد مع محترفين اثنين لتعزيز صفوف الفريق الذي بات طموحه ينصب على منصات التتويج فقط.
وتبذل إدارة النادي الأهلي حاليا جهدا كبيرا، لتوفير متطلبات الفريق، ايمانا منها بحجم المسؤولية الكبيرة التي باتت ملقاة على عاتقها، بعد أن راحت الأندية تنظر إلى الأهلي بنظرة الفريق البطل المنافس على الالقاب.
15 دقيقة كفيلة بتقييم 3 محترفين برازيليين
كانت 15 دقيقة كافيه لمدير فني في أحد أندية المحترفين، للحكم على مستوى 3 محترفين برازيليين، حضروا إلى الملعب للتدرب مع الفريق، أملا في الفوز بفرصة احتراف.
ووفق التفاصيل، فقد ابلغ وكيل لاعبين إدارة النادي والمدير الفني، بوجود 3 محترفين برازيليين، يتمتعون بمستوى فني جيد، ما دفع المدرب لطلب احضارهم للخضوع لفترة اختبار، سعيا لاختيار أحدهم أو اثنين منهم.
المدرب وفور وصول البرازيليين، اجرى تقسيمة بين لاعبي الفريق بمشاركة البرازيليين، قبل أن يطلب من المحترفين المغادرة بعد مضي 15 دقيقة على بدء اللعب، معتبرا أن مستواهم الفني متواضع، ولا يليق بأندية المحترفين.
والمشكلة الأكبر التي واجهت المدرب والادارة في هؤلاء المحترفين، تمثلت في أن المحترفين لا يتكلمون اللغتين العربية والانجليزية، ويحتاجون لمترجم برازيلي.
الجدير بالذكر أن وكلاء اللاعبين والسماسرة، يواصلون امداد الأندية بالمحترفين الاجانب من مختلف الجنسيات، أملا في تسويقهم في الدوري الأردني.
الجزيرة يبدي رغبته باستقطاب شلباية
كشف نادي الجزيرة، عن رغبته بالتعاقد مع لاعب فريق نادي الوحدات فراس شلباية، في حال اصر والده على طلبه بتحرير ابنه من كشوفات النادي.
وأعلن نادي الجزيرة انه اجرى اتصالات مع اللاعب ووالده، لإبداء رغبته بالتعاقد مع فراس، للاستفادة من قدراته في اللعب في مركز الظهير الأيمن الذي تعاني كرة القدم الأردنية من ندرته.
وجاء طلب الجزيرة في ظل حديث زياد شلباية مدير نشاط الكرة وعضو مجلس الإدارة في وقت سابق، عن رغبته بتحرير ابنه من كشوفات الوحدات، بسبب بعض الأمور والتطورات التي جرت عقب مباراة كأس الكؤوس التي خسرها الفريق مع الأهلي بنتيجة 1-2. ولم يرد فراس على رغبة الجزيرة، في انتظار معرفة مصيره مع الوحدات، لا سيما وأن الإدارة أكدت في وقت سابق رفضها تحرير اللاعب.
صراع المدير الإداري في الرمثا يطغى
طغى الصراع على منصب المدير الإداري في فريق نادي الرمثا، على المشهد في الايام الماضية، ما يهدد بالتأثير على فريق الكرة، بعد مسحة من التفاؤل سيطرت على محبي فريق الرمثا في الفترة الأخيرة، عقب انتخاب هيئة إدارية جديدة.
وشهدت الايام القليلة الماضية، صراعا شرسا على هذا المنصب، في ظل رغبة أكثر من شخص بتوليه، ما خلق حالة من عدم الاستقرار والبلبلة في النادي، ما دفع البعض للحديث عن امتداد الصراعات التي بدأت اثناء الادارة السابقة.
وبدأت الخلافات عندما تم تشكيل لجنة فنية برئاسة المدرب السابق عبدالمجيد سمارة، وعضوية الدكتور راتب الداود، والدكتور ناجح ذيابات، ومحمد خير ديباجة، حيث كلفت هذه اللجنة باختيار المدير الإداري للفريق.
أولى الخيارات كانت بتزكية محمد خير ديباجة لتولي مهمة المدير الإداري، وهو ما اعترض عليه البعض الذي ذهب لتزكية أشخاص آخرين مثل المدير الإداري السابق عبدالله طنش، أو الدكتور ناجح ذيابات، او حتى عضو مجلس الإدارة فايز بديوي.
هذه الخيارات لم تلق اجماعا، ما آثار الخلافات والمشاكل، قبل ان يتم الاشارة إلى امكانية تكليف ذيابات في هذا المنصب، وهو ايضا ما لم يلق الاجماع، لتعود زوبعة من المشاكل والاتهامات المتبادلة التي خشي محبي النادي ان تنعكس على فريق الكرة الذي يتمتع حتى الآن باستقرار فني، وتشكيلة قوية قادرة على المنافسة بقوة على جميع الالقاب في حال لم تصطدم بالمشاكل الإدارية.
وتسعى الإدارة جاهدة لحل هذه الاشكالية خلال الساعات القليلة المقبلة، لمنح فريق الكرة الاستقرار بحثا عن النتائج.
قرار ينذر بأزمة ملاعب في الأندية
بات عدد من أندية المحترفين، مهدد بعدم ايجاد ملاعب تدريبية مناسبة، بعد قرار أمانة عمان الكبرى، بتفريغ ملاعب الهاشمي والمقابلين وحدائق الحسين، لتدريبات اتحاد كرة القدم من منتخبات وكرة نسوية وغيرها من انشطة الاتحاد.
ويهدد هذا القرار عددا من الأندية التي لا تمتلك ملاعب خاصة للتدريب في العاصمة عمان، لا سيما ناديي الجزيرة والبقعة اللذين ربما يكونان أكثر المتضررين من هذا القرار.
وجاء هذا القرار لاتاحة المجال أمام المنتخبات لاستخدام هذه الملعب، بعد اغلاق ملعبي البولو، وملاعب اخرى، استعدادا لإستضافة كأس العالم، ما يعني أن الايام المقبلة، ستشهد أزمة ملاعب تدريبية.
الخالدي يفسخ عقده مع الأهلي
فسخ مهاجم فريق النادي الاهلي لكرة القدم راكان الخالدي، يوم أمس السبت، عقده بالتراضي مع النادي، بعد أن تنازل عن مستحقات الموسم الحالي. وجاء فسخ العقد بالتراضي بين الطرفين، لا سيما وأن راكان وجد أن فرصته في اللعب قليلة، ما دفعه للجلوس مع الادارة والجهاز الفني لشرح وجهة نظره، وبالتالي مغادرة الفريق. وانهى اللاعب يوم أمس ايضا رحيله من عمان حيث كان يقطن، عائدا إلى منزله في مدينة الرمثا، في انتظار تحديد وجهته المقبلة.

كواليس النجوم

• الجهاز الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم، توجه إلى ملعب الأمير هاشم بالرمثا أمس، لمتابعة مباراة الصريح والفيصلي بالدرع... المدربون يواصلون متابعة جميع المباريات من ارض الملعب، استعدادا لاختيار الـ23 لاعبا الذين سيمثلون المنتخب في مباراة قطر الودية التي تجري في زيوريخ يوم 19 الحالي.
• المحاضر الآسيوي لكرة القدم زياد عكوبة، عاد إلى عمان الخميس الماضي قادما من فلسطين، بعد اشرافه على دورة التدريب الآسيوية A.
• اللاعب معاذ عفانة العائد من رحلة احتراف في فريق النهضة السعودي، يتدرب حاليا مع فريق شباب الأردن على سبيل التجربة.
• دائرة الحكام في اتحاد الكرة، بدأت بمنح الحكام مالك ابو جودة وعبدالرحمن شتيوي ومحمد مفيد، فرصة قيادة مباريات الدرع كحكام ساحة، لمنحهم مزيدا من الخبرة، للاستفادة منهم خلال الفترة المقبلة.
• المدرب العراقي لحراس المرمى محمد مرزوق، ما يزال ينتظر اتصال نادي الرمثا، لتعيينه مدربا للحراس... الانباء الواردة من الرمثا تفيد بامكانية اعتذار مدرب الحراس الحالي رائد السلمان، الذي عمل بالمجان خلال الفترة الماضية، في موقف اثار اطراء الجميع.
• نادي منشية بني حسن، يعتزم البدء اليوم الاحد باجراءات تسجيل المحترفين التونسيين عادل الهماني وأحمد التونسي، سعيا لاشراكهما في مباريات الدرع، لاختبارهما بشكل جدي.. المنشية أعلن انه سيطلب من اتحاد الكرة احضار بطاقتهما الدوليتين، لتسجيلهما رسميا... يشار إلى أن الهماني سبق وأن احترف في صفوف المنشية، ما يعني إمكانية استمراره مع الفريق حتى نهاية الموسم، فيما يحتاج المحترف الأخر لمزيد من الاختبارات التي ستأتي خلال بطولة الدرع.
• بعد فترة الانتقالات الكثيرة التي حصلت داخل أندية المحترفين في الايام الماضية، راح اللاعبون وخلال جلساتهم الودية، يتحدثون فقط عن الاختلافات بين الاندية في التفاصيل المالية، وآلية تسديد المستحقات والرواتب الشهرية ومقدمات العقود... الامور الفنية لم يكن لها نصيب من النقاش لدى اغلب اللاعبين الذين صبوا اهتمامهم فقط على المبالغ التي حصلوا عليها عند التوقيع، ومدى انتظام انديتهم بدفع الرواتب.

التعليق