"موفنبيك" تحصل على شهادة "Green Globe" الذهبية

تم نشره في الاثنين 8 آب / أغسطس 2016. 12:00 صباحاً


عمان-حصلت فنادق ومنتجعات “موفنبيك” في الأردن على شهادة “Green Globe” الذهبية، وهي جائزة تمنح للمؤسسة التي تراعي أفضل المعايير البيئية في مرافقها، وذلك توازيا مع تقديمها أفضل معايير الخدمة الفندقية.
وجاء هذا التقدير العالمي لجهود الفنادق في المحافظة على البيئة بعد عملية تقييمية شاملة لجميع مرافق فنادق ومنتجعات “موفنبيك” في الأردن. وتتضمن متطلبات الحصول على الشهادة تبني أفضل الممارسات البيئية والتشغيلية والتي تتوافق مع أعلى المعايير في مجال المحافظة على البيئة العالمية، هذا بالإضافة إلى تطبيق مجموعة واسعة من السياسات البيئية لتقليل استهلاك المياه والطاقة في مرافق جميع فنادقها في الأردن.
أما فيما يتعلق بالسياحة البيئية على شاطئ البحر في فنادق “موفنبيك” في العقبة وتالابيه، تقوم الفنادق بتوفير عروض للسياحة البيئية بالغوص تحت الماء بوسط الشعاب المرجانية مع المحافظة على هذه الثروات الطبيعية من التلف. كما تقوم باستخدام سيارات النادي التي تعمل بالطاقة الشمسية بالتنقل بين مرافق المنتجع.
ويعنى منتجع “موفنبيك” البترا وقلعة النبطيين بترشيد استخدام المياه من خلال تقليل الفاقد عبر تركيب أجهزة ترشيد استهلاك المياه عالية الكفاءة سواء بغرف الإقامة أم في المرافق العامة.
وحول استحقاق هذه الشهادة العالمية، قال المدير الإقليمي لفنادق ومنتجعات “موفنبيك”- الأردن، مايكل نيوجنت “نحن فخورون في تلقي هذا الوسام الدولي في قطاع السياحة والفندقة، والتي تظهر السياسات البيئية والتنظيمية والإجراءات السليمة التي تتبعها فنادقنا في جميع مرافقها للمحافظة على البيئة. والشهادة مؤشر واضح على أن التزامنا واستراتيجيتنا البيئية في توافق مع أفضل ممارسات الاستدامة البيئية من خلال الصناعة الفندقية، وإنها في جوهر كل نشاطات المجموعة على المديين القصير والطويل”.

التعليق