خرابشة يؤكد أهمية تطبيق معايير المحاسبة الحكومية

تم نشره في الاثنين 8 آب / أغسطس 2016. 12:00 صباحاً

عمان- أكد رئيس ديوان المحاسبة، الدكتور عبد خرابشه، أهمية تطبيق معايير المحاسبة الحكومية في تنمية الاقتصاد الوطني، مشيرا الى الدور المهم للتدريب والتعليم المستمر في رفع مستوى الكفاءة والمهنية والمساهمة بفعالية في تطوير أداء الموظف في القطاع العام.
وأضاف، خلال افتتاحه ورشة عمل حول "تطبيق معايير المحاسبة الحكومية في القطاع العام"، والتي يعقدها الديوان من أجل تطوير مستوى الأداء المحاسبي والمالي ومواكبة التطورات الدولية في مجالات المحاسبة والتدقيق، أن تطبيق هذه المعايير يسهم في دعم مسيرة التنمية المحلية وتحقيق المزيد من النمو الاقتصادي ويحافظ على المال العام واستخدامه بطريقة سليمة، ما ينعكس إيجابا على مسيرة التنمية الاقتصادية.
وأضاف، أن تطبيق مشروع معايير المحاسبة الحكومية في القطاع العام يمثل خطوة متقدمة لتحقيق إدارة مالية عامة مميزة على المستوى الإقليمي تسهم في تعزيز الاستقرار المالي والاقتصادي في المملكة وتحقيق رفاه المواطنين، موضحا أن التدريب يعد ركنا حيويا في عملية التطوير الإداري ويطور الكفاءة المهنية في مختلف المجالات.
وبين أن هذه الورشة تشكل فرصة لتبادل الخبرات والاستفادة من المحاضرين فيها لاكتساب مهارات مهنية جديدة وتحسين الأداء الوظيفي والالتزام بالتشريعات المعمول بها في المملكة والمساهمة في الاستخدام الأمثل للمال العام.-(بترا)

التعليق