شويكة تدعو لتوسيع دور محطات المعرفة

تم نشره في الأحد 7 آب / أغسطس 2016. 11:00 مـساءً
  • وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مجد شويكة -(ارشيفية)

عمان- الغد- قالت وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مجد شويكة "إن دور محطات المعرفة يجب أن يتوسع ليشمل تقديم برامج توعوية وتثقيفية لأبناء المجتمعات في كثير من المجالات".
ولفتت إلى أن محطات المعرفة يمكن أن تؤدي دورا في التوعية بأهمية المشاركة في الانتخابات النيابية المقبلة بالتنسيق مع الهيئة المستقلة للانتخاب وصولا الى إطلاق برامج تسهم في تمكين المرأة الأردنية  ودعم واحتضان الطاقات الشبابية والرياديين لتمكينهم من إطلاق طاقاتهم والاستفادة منها.
وأكدت الوزيرة شويكة، خلال زيارة تفقدية، أن الهدف الرئيسي لإطلاق  محطات المعرفة في محافظات المملكة هو أن تكون بمثابة منصة لتقديم البرامج التدريبية للمجتمعات المحلية ورفع كفاءة الأفراد وتنمية مهاراتهم وتوفير إمكانية النفاذ إلى شبكة الانترنت وتمكين الأفراد من الوصول إلى خدمات الحكومة الإلكترونية. وأجرت الوزيرة جولة تفقدية في عدد من محطات المعرفة في عمان؛ إذ اطلعت على عمل تلك المحطات والاحتياجات اللازمة لرفع كفاءة عملها واستمعت إلى آراء عدد من المتدربين في هذه المحطات.
وتضمنت الجولة التي رافقها خلالها مدير عام مركز تكنولوجيا المعلومات الوطني، د.بهاء الدين الخصاونة، زيارة محطات المعرفة في مناطق "خلدا والدوار السابع والثامن".
وأوضحت شويكة أنه تم إطلاق محطات المعرفة في العام 2001 تجسيدا لرؤى الملك عبدالله الثاني في التحول إلى الاقتصاد الرقمي وسد الفجوة الرقمية بين مختلف مناطق المملكة، وإتاحة الفرصة أمام المواطن الأردني لاستخدام تكنولوجيا المعلومات للمشاركة إيجابا في التنمية الشاملة والمستدامة.
ودعت الوزيرة شويكة القطاع الخاص الى الاستثمار في دعم محطات المعرفة المنتشرة في محافظات المملكة نظرا للدور الكبير الذي يمكن أن تلعبه هذه المحطات في رفع كفاءة أبناء المجتمعات المحلية وتهيئتهم لتلبية متطلبات سوق العمل.
ومن جانبه، أكد الخصاونة أن محطات المعرفة المنتشرة في محافظات المملكة تفتح أبوابها وتستقبل الجميع لكي يتمكنوا من الاستفادة من جميع الخدمات المقدمة في المحطات.
وبين سعي مركز تكنولوجيا المعلومات الوطني وبكل إمكانياته لتطوير عمل جميع المحطات لتتناسب مع احتياجات ومتطلبات أبناء المجتمعات المحلية.

التعليق