برامج تدريبية لتوفير فرص التشغيل في معان

تم نشره في الاثنين 8 آب / أغسطس 2016. 12:00 صباحاً

حسين كريشان

معان – نفذ التحالف الوطني لمكافحة الجوع وسوء التغذية "نجمة " أول برامجه في معان بالتعاون مع شركة تطوير معان ومشروع  تطوير القوى العاملة في الأردن والممول من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية.
ويعمل التحالف الوطني "نجمة" الممول بمنحة يابانية مع مشروع النقد مقابل التدريب الذي ينفذه برنامج الغذاء العالمي في هذا الآطار لتعظيم الجهود التي تستهدف ابناء المجتمعات المحلية وتوفير فرص التدريب والتشغيل الملائمة لهم.
وأشار منسق المشاريع في التحالف الوطني عبدالله الزعبي ان هذا التعاون المشترك ما بين مشروع تطوير القوى العاملة في الأردن و"نجمة" التي تتمتع بشراكات واسعة مع القطاع الخاص والمؤسسات غير الحكومية وعلى رأسها الصندوق الأردني الهاشمي للتنمية البشري "جهد"، بهدف الوصول للباحثين عن عمل من خلال حملات للتوعية بالوظائف الشاغرة في مختلف الصناعات المهنية.
وأشار الرئيس التنفيذي لـ"تطوير معان" المهندس حسين كريشان أن الشركة تؤمن بعملية التواصل والرعاية والمسؤولية الاجتماعية لتطوير المجتمع، داعياً المتدربات إلى بذل المزيد من الجهد والمثابرة إلى جانب الأخذ بتجارب الآخرين والاستفادة من تجارب الرواد ومواجه التحديات التي يقع على رأسها البطالة والفقر، مما يعزز مسيرة التنمية ويسهم في تحسين مستويات المعيشة.
وأوضح ممثل مشروع  تطوير القوى العاملة في الأردن والممول من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية حسام الطراونة  إن المشروع يسعى من خلال وحدات دعم التشغيل التي أسسها، للوصول إلى كافة الباحثين عن عمل في المحافظات المستهدفة وربطهم بالوظائف الشاغرة.

التعليق