35 % زيادة في صادرات إربد خلال تموز

تم نشره في الاثنين 8 آب / أغسطس 2016. 04:50 مـساءً
  • غرفة صناعة اربد

اربد- ارتفعت القيمة الكلية لصادرات المؤسسات الصناعية المنتسبة لغرفة صناعة اربد لشهر تموز (يوليو) الماضي بنسبة 35 بالمئة وبلغت نحو 86 مليون دولار مقابل 64 مليون دولار لذات الفترة من العام الماضي.

وبلغ نصيب مدينة الحسن الصناعية من صادرات الشهر 76.6 مليون دولار مثلت ما نسبته 89 بالمئة مقارنةً بـ 59.7 مليون دولار لنفس الفترة من العام الماضي فيما بلغت صادرات مدينة السايبر سيتي الصناعية نحو 8.5 مليون دولار.

وقال رئيس غرفة صناعة اربد هاني أبو حسان انه على الرغم من استمرار الظروف الصعبة التي تمر بها المنطقة إلا أن الصادرات لشهر تموز ارتفعت بسبب ابرام عقود مع مستوردين جدد خاصة بقطاع المحيكات مشيرا الى ان قطاع المبيدات والادوية البيطرية كان من اسباب الزيادة بالتوسع بالتصدير الى اسواق جديدة.

وبين ان الصادرات الصناعية جاءت من مختلف القطاعات الصناعية وأن أغلبيتها كانت من قطاع الصناعات الجلدية والمحيكات اذ بلغت صادرات هذا القطاع 81.4 مليون دولار مثلت ما نسبته 94.5 بالمئة من مجموع الصادرات الكلي.

وحل في المرتبة الثانية قطاع الصناعات العلاجية واللوازم الطبية بصادرات بلغت نحو 2.3 مليون دولار لافتا الى ان معظم الصادرات من مدينة الحسن الصناعية اذ شكلت ما نسبته 89 بالمئة.-(بترا)

التعليق