"يلا اكزام": تطبيق أردني يدرب الطلبة على أسئلة التوجيهي يستهدف السوق السعودية

تم نشره في الأربعاء 10 آب / أغسطس 2016. 12:00 صباحاً

إبراهيم المبيضين

عمان – أكد المؤسس لتطبيق "يلا إكزام" للهواتف الذكية – المتخصص في تدريب وتأهيل طلبة الثانوية للامتحانات – الدكتور علاء نشيوات أن التطبيق وبعد ان حقق نجاحا وإقبالا جيدا في الاردن خلال 8 أشهر على انطلاقته الرسمية، فإنه يسعى لاستهداف السوق السعودية مع افكار لاستهداف السوق المصرية، واللتين تعدان من اكبر اسواق الاتصالات في المنطقة العربية.
وقال نشيوات في تصريحات صحفية لـ"الغد" أطلق رسميا على المتاجر الإلكترونية لأجهزة "الاندرويد" و"الاي اوه اس" بنسخته الاولى اواخر العام الماضي 2015 مستهدفا طلبة الثانوية العامة "التوجيهي" موفرا اسئلة السنوات السابقة وأسئلة مقترحة وخيارات لتدريب وتأهيل الطلبة عليها عبر هواتفهم الذكية.
وأكد نشيوات أن التطبيق المجاني ومن خلال توفيره لأسئلة التوجيهي حقق نجاحا جيدا خلال فترة الأشهر الثمانية الماضية بتسجيله حوالي 20 ألف تحميل عبر متجري "الاندرويد" و"الاي اوه اس".
ونظرا لهذا النجاح اشار نشيوات أنه جرى عمل تحديث على التطبيق العام الحالي ليتيح اسئلة امتحانات الشامل للسنوات السابقة مجانا في الاردن.
 كما أكد أن هناك افكارا وخطوات لاضافة وتوسيع نطاق التطبيق بنسخة تستهدف السوق السعودية، وذلك بتوفير اسئلة امتحان يسمى "قدرات" وهو امتحان تقييمي للطلبة بعد التوجيهي وقبل دخول الجامعة، لافتا في الوقت نفسه الى افكار لدخول السوق المصرية.
واوضح نشيوات أن جمع الاسئلة يجري من خلال فريق كبير من الخبراء في كافة المساقات والمواد، يقوم على جمع الاسئلة وتدقيقها وتوفيرها بطريقة تفاعلية وسهلة للطالب تساعده على تذكر ومراجعة والتدريب على الامتحان قبل دخوله.
واشار الى ان "يلا اكزام" هو فكرة تحل مشكلة لدى الطالب، وتمس موضوعا يهم حياته اليومية، كونه يساعده في التدريب على اسئلة امتحان اصبح مصيريا في الاردن كونه يحدد توجه الطالب المستقبلي وحياته الدراسية.
وأكد أن نجاح اي تطبيق يتوقف على عدة عوامل؛ منها عامل مساسه بحياة المستخدمين، وسهولته وتوفيره خيارات تحفيزية للاستخدام مثل العلامات والتفاعلية.
ويقدر عدد مستخدمي الانترنت في المملكة بحوالي 8 ملايين مستخدم، فيما يقدر عدد اشتراكات الهواتف المتنقلة بـ14 مليونا، وتشير دراسات غير رسمية أن نسبة الهواتف الذكية تقدر بحوالي 70 % من اجمالي مستخدمي الهواتف المتنقلة في المملكة.

التعليق