‘‘مستقلة الانتخاب‘‘ تزود مستودعاتها بمتطلبات العملية الانتخابية

تم نشره في الثلاثاء 9 آب / أغسطس 2016. 11:00 مـساءً - آخر تعديل في الخميس 11 آب / أغسطس 2016. 02:04 مـساءً
  • مبنى الهيئة المستقلة للانتخاب بمنطقة تلاع العلي في عمان - (تصوير: امجد الطويل)

زايد الدخيل

عمان - تواصل الهيئة المستقلة للانتخاب تزويد مستودعاتها بكل متطلبات العملية الانتخابية، بحسب الناطق الإعلامي باسم الهيئة جهاد المومني.
وبين المومني، في تصريح صحفي أمس، أن جميع اللوازم الخاصة بعملية الانتخاب يجري توريدها الى مستودعات الهيئة، بما في ذلك الصناديق والحبر الخاص، قائلاً إن عملية التسليم تجري وفق الخطة الموضوعة، وبما يتفق مع الأجندة الانتخابية والمدد الزمنية.
بيد أنه أوضح أن هناك أمورا تستجد كمتغيرات لها علاقة بمؤسسات أخرى، داعيا الناخبين إلى أخذ هذه المتغيرات بعين الاعتبار، حيث دلل على أحد هذه المتغيرات المتعلقة بعدد محدود جدا من المدارس، التي تغيرت أسماؤها بسبب دمج بعضها.
ويبلغ العدد النهائي لمراكز الاقتراع 1483 مركزا موزعة على كل دوائر المملكة، فيما أشار المومني إلى أن عدد المراكز بات "أقل من العدد الذي أعلنت عنه الهيئة في السابق بواقع مركز واحد بسبب عملية دمج المدارس".
وحول إجراءات الهيئة لتسهيل عملية اقتراع كبار السن، بين المومني أن الهيئة وفرت غرف اقتراع في الطوابق السفلية لمراكز الاقتراع لتمكين حوالي 150 ألف ناخب من أصل 307 آلاف تجاوزوا الخامسة والستين من العمر، من التصويت، حيث سيكون بمقدورهم التصويت دون الحاجة للصعود إلى الطوابق الأعلى.
كما أصدرت "مستقلة الانتخاب" دليلا مرشدا للترشح للانتخابات يشتمل على التفاصيل المتعلقة بكيفية تسجيل القوائم وشروط ومتطلبات الترشح للعملية الانتخابية، وجرى تسليم الدليل إلى رؤساء لجان الانتخاب، بغية تعميمه على المترشحين في دوائرهم.
وذكر المومني أن الهيئة ستصدر دليلا آخر يشرح كيفية الاقتراع وآليات الفرز وكل ما له علاقة بعمليات الاقتراع والفرز وإعلان النتائج.
وأعاد التذكير بأن البطاقة الشخصية التي ستستخدم في الانتخابات يجب أن تكون سارية المفعول بالنسبة للناخب والمرشح، ولن تقبل أي بطاقة منتهية الصلاحية.

التعليق