148 مركز اقتراع وفرز في دائرة إربد الثالثة

تم نشره في الثلاثاء 16 آب / أغسطس 2016. 12:00 صباحاً

احمد التميمي

إربد - حددت لجنة الانتخاب في دائرة إربد الثالثة التي تضم لواءي (بني عبيد والمزار الشمالي) 148 مركزا للاقتراع والفرز لتسهيل وصول الناخبين إلى تلك المراكز بكل يسر في الانتخابات المقررة في العشرين من شهر أيلول (سبتمبر) المقبل، وفق رئيس لجنة الانتخاب الدكتور فواز التميمي.
واشار التميمي الى انه خصص للواء بني عبيد 96 صندوقا انتخابيا وهناك 18 لجنة ستشرف على عملية الاقتراع، فيما خصص للواء المزار الشمالي 52 صندوقا انتخابيا  و17 لجنة ستشرف على الانتخابات وان جميع الصناديق موزعة في المدارس، إضافة إلى وجود أكثر من 1600 موظف وموظفة في تلك المراكز.
واشار إلى أن اللجنة راعت اختيار الطوابق الأرضية ووجود مصابيح فيما يتعلق بذوي الاحتياجات الخاصة في جميع مناطق الدائرة لتسهيل مهمتهم، مؤكدا أن لجنة الانتخاب استكملت جميع الاجراءات اللازمة لاستقبال طلبات الترشح والتي سيكون مقرها كلية الحصن الجامعية.
ولفت التميمي إلى أن تعليمات الهيئة المستقلة للانتخاب اشترطت احضار عدد من الاوراق الرسمية منها دفع المستلزمات المالية وشهادة عدم المحكومية ودفع رسوم الترشح بقيمة 500 دينار تسدد لمالية إربد، بالاضافة إلى دفع مبلغ 2000 دينار لكل قائمة انتخابية لصندوق البلدية من اجل الزامهم بازالة إعلاناتهم وتسليم "سي دي" يتضمن اسماء المرشحين وشعار واسم القائمة وصورتين شخصيتين. واشار إلى التقدم بطلب الترشح بشكل جماعي لمترشحي كل قائمة خلال فترة الترشح التي ستبدأ الساعة الثامنة والنصف اليوم ولثلاثة أيام فقط وتستمر يوميا حتى الثالثة والنصف.
والدائرة الثالثة وتشمل لواء بني عبيد ولواء المزار الشمالي خصص لها أربعة نواب، ثلاثة مسلمين ونائب مسيحي، فيما بلغ عدد المواطنين الذين يحق لهم التصويت 114 ألف ناخب وناخبة.

التعليق