"نائب البرلمان القادم" تطلق تطبيقا لتشجيع الشباب على المشاركة بالانتخابات

تم نشره في الاثنين 15 آب / أغسطس 2016. 11:00 مـساءً

عمان-الغد- أطلقت مبادرة (نائب البرلمان القادم)، أمس، تطبيقا عبر أجهزة الهواتف الذكية يتيح لمن يستخدمه 6 خدمات تفاعلية دعما للانتخابات النيابية ولحث الشباب على المشاركة بها.
ويعمل على تحقيق أهداف المبادرة التي انطلقت منذ عامين، نحو 20 ألف متطوع ومتطوعة، للتجسير بين طموح الشباب في النواب الذين يلبون طموحهم في المجلس النيابي الثامن عشر.
كما أطلقت المبادرة موقعا إلكترونيا يوفر قاعدة مهمة من المعلومات عن المرشحين نواب المجلس المقبل، ويبقي علاقة الاتصال بين القاعدة الشعبية الشابة والنواب المرجحين قائمة. 
ويقوم على إعداد الفيديو الذي حاز على آلاف الإعجابات والمشاركات على مواقع التواصل الاجتماعي، شباب وفتيات يتقنون لغة التخاطب مع أبناء جيلهم.
وقال مهندس المبادرة، إبراهيم كمال فريج إن فكرة المبادرة "بسيطة لكنها عظيمة كهدف، ونتائجها تحقق الأثر في المشاركة الفعلية لفئة اعتاد المجتمع أن تظل مهمشة، وثانوية الدور، لكن ليس بعد الآن، فالمستقبل لهم ولا بد أن يشاركوا مشاركة فعلية". 
وأضاف أنه ومن خلال التطبيق والموقع الإلكتروني، سيظل المرشح على علاقة اتصال دائمة تتيح للقاعدة الناخبة مراقبة أداء النائب ومساعدته إن تطلبت الحاجة في اتخاذ القرار.

التعليق