اربد: 37 قائمة تتنافس على 20 مقعدا نيابيا

تم نشره في الجمعة 19 آب / أغسطس 2016. 12:00 صباحاً
  • مرشحون خلال التسجيل في الدائرة الرابعة في محافظة اربد - (من المصدر)

احمد التميمي

إربد- ارتفعت عدد القوائم التي سجلت رسميا في دوائر محافظة اربد الاربعة الى 37 قائمة انتخابية، وفق مصادر في لجان الانتخاب ومرشحين.
وسجلت قائمة جديدة في دائرة اربد الاولى والتي تضم لواءي (القصبة والوسطية) لتصبح عدد القوائم في هذه الدائرة 12 قائمة وحملت هذه القائمة اسم "اربد" والتي تضم (النائب الاسبق حميد بطاينة، خالد الشرايري، رياض دويك، رياض العزام،  محمد جرادات، هاشم العودات وماجدة شويات.
وسقط اسم المرشح جبر ابو الهيجاء سهوا من قائمة حزب المؤتمر الوطني "زمزم" التي تضم (نبيل الكوفحي، عبد اللطيف شواهين، فؤاد هزايمة، معتصم الشرفا، علي طبيشات، ماجدة ابو حلاوة).
وأضافت قائمة "البناء" التابعة لحزب جبهة العمل الاسلامي اسم المرشح احمد عودة وتضم (النائب الاسبق الدكتور علي العتوم، الدكتور احمد الشناق، ابراهيم المنسي ، عبدالله العمري، خلدون الدلايكه وخوله ابو الرب).
كما اضافت قائمة "العهد" التابعة للحزب اسماء مترشحين وهما عوني السليمان وغازي القصراوي ليصبح عدد المرشحين بالقائمة سبعة وهم، علي الشطناوي، رامي ملحم، شاهر قبلان، محمد عطوه ابو فرحان ولبنى البطاينة.
وتاليا اسماء القوائم التي سجلت في هذه الدائرة : "العدالة" ، "الأقصى" ، "الميزان" ، "شباب وطن"، "الاتحاد"، "الزيتونة" ، "الكرامة" ، "السنبلة" .
كما سجل في الدائرة الثانية والتي تضم  لواءي (الرمثا وبني كنانة)،  قائمتان جديدتان الأولى تحمل اسم "الزيتونة" وتضم (احمد الرفاعي، عبدالله عبيدات، سمير عبيدات، محمود ملكاوي وهيام الطوالبة) والثانية تحمل اسم "حوران الخير" وتضم (جودت الدرابسة، محمد العزايزة، محمد قويدر الزعبي و انتصار حجازي). ليصبح عدد القوائم في هذه الدائرة 9 قوائم.
وأضافت قائمة "الفقير" مرشحا آخر لها هو ابراهيم يوسف  الضامن وتضم النائب السابق فواز الزعبي وأكرم قنو ووفاء السلمان.
كما اضافت قائمة "العدالة" شادية الحايك في القائمة التي ضمت احمد الخزاعلة، نمر مياس، خالد ابو حسان وعطية البشابشة .
وتاليا اسماء القوائم المرشحة عن هذه الدائرة "الكرامة " ، "اليرموك" ،  "الكنانه" ، "البركة" ، "الشعبية" .
اما الدائرة الثالثة والتي تضم لواءي (بني عبيد والمزار الشمالي ) فقد سجلت قائمة جديدة وتحمل اسم "الانصار" وتضم (امنة عبذرني، عوني الرجوب، عيسى الرياحني، محمد شهري ومحمد الدرادكة) ليصبح عدد القوائم في هذه الدائرة 8.
واسماء القوائم التي سجلت في هذه الدائرة هي "الوطنية الديمقراطية" ، "الوحدة الوطنية"، "السلام" ، "الاتحاد" ، "الوفاء" "اهل الهمة"، و"البناء".
وسجلت في الدائرة الرابعة والتي تضم الوية (الطيبة الكورة والأغوار الشمالية) قائمتان أمس ليصبح عدد القوائم في هذه الدائرة 8 قوائم وهي "الأسد" والتي تضم (النائب السابق خالد النميش، النائب السابق فاطمة ابو عبطة، بشير ابداح، محمد خريسات وعطية طويسات ) وقائمة "المستقبل" والتي تضم (محمد بني ياسين، مازن نوافلة، ميساء القرعان، ميسون الساري، عبد القادر بني ارشيد وتيسير مهاوش).
كما تم اضافة اسم مرشحة لقائمة "التعاون" ازدهار الدراوشة"، وتضم سميح العظم، ابراهيم القرعان، حسام حميدات ونواف العامري.
وتاليا اسماء القوائم التي تشكلت في هذه الدائرة وهي "الكرامة" ،  "الزيتونة" ، " النشامى" ، الإصلاح" ، "الوفاء".
يشار الى ان مجموع المقاعد النيابية المخصصة لمحافظة اربد 19 مقعدا، اضافة الى مقعد الكوتا النسائية.

التعليق