إقرار البرنامج النهائي لمهرجان الأردن للإعلام العربي

تم نشره في السبت 20 آب / أغسطس 2016. 11:00 مـساءً

عمان - أقرت اللجنة العليا المنظمة لمهرجان الاردن للإعلام العربي الاجراءات والبرنامج والفعاليات الرئيسة والنهائية للمهرجان.
واعتمدت اللجنة بحضور رئيسها مدير عام هيئة الاعلام الدكتور امجد القاضي واعضاء اللجنة، الفعاليات التي ستتضمنها أيام المهرجان الأربعة، والتي تشمل بيومها الأول على حفل الافتتاح وتكريم الاعلاميين والفنانين الاردنيين والعرب، وتقديم مغناة الثورة العربية الكبرى (السيف والقلم) ، والاستماع لقصيدة من تقديم الفنان التونسي لطفي بشناق، ثم افتتاح سوق ومعرض المهرجان الذي تستمر فعالياته طوال ايام المهرجان من العاشرة صباحا وللسابعة مساء.
أما ثاني أيام المهرجان فيتضمن الندوات المتخصصة يشارك فيها عرب واردنيون وتتضمن: ندوة تفاعل وسائل الاعلام مع قضايا الارهاب ، واثر التكنولوجيا على المحتوى الاعلامي، وندوة عن سلطنة عمان في عيون الصحافة العربية والعالمية.
وتتضمن فعاليات اليوم الثالث ندوات : الاعلام والتنمية المستدامة ، وندوة الدراما العربية... ما لها وما عليها، وندوة القدس في الاعلام العربي.
ويختتم المهرجان فعالياته الخميس المقبل بندوة بعنوان المهنية في الاعلام العربي تحت وطأة التأثير السياسي، وندوة اخلاقيات الاعلام الالكتروني ، ثم حفل الاختتام الذي سيتضمن إعلان نتائج مسابقة القدس الشريف ، ونتائج المسابقات الاذاعية والتلفزيونية، وتوزيع الجوائز على مستحقيها. ويتوقع مشاركة اكثر من 700 شخصية رسمية عربية ومحلية ، الى جانب اعلاميين وفنانين عرب واردنيين ، الذي يمثلون غالبية الدول العربية وعلى رأسهم ممثل لجامعة الدول العربية ، ووفد رسمي يتجاوز الـ30 شخصا يمثلون دولة سلطنة عمان، ضيف شرف المهرجان.
إلى ذلك، أكد مدير عام مؤسسة الاذاعة والتلفزيون الزميل محمد الطراونة ان المؤسسة شريك رئيس تعمل الى جنب اللجان المنظمة للمهرجان لتعكس الصورة الحضارية والتعاونية في المهرجانات الوطنية التي اثبتت رقي رسالتها وباتت على قائمة اكبر وشهر المهرجان العربية والاقليمية.
واشار الطراونة الى ان التلفزيون الاردني سيبث حفل الافتتاح مباشرة عبر القناة الرياضية، اضافة الى تخصيص تقارير خاصة بالمهرجان والتوسع بالتطرق لفعاليات المهرجان عبر نشرات الأخبار المختلفة. -(بترا)

التعليق