إتلاف 3 أطنان مواد غذائية فاسدة في الطفيلة ولواء الحسا

تم نشره في الأحد 21 آب / أغسطس 2016. 03:20 مـساءً - آخر تعديل في الأحد 21 آب / أغسطس 2016. 04:08 مـساءً
  • جانب من الدجاج المتلف

فيصل القطامين

الطفيلة- أتلفت جهات الرقابة الصحية في مديرية صحة الطفيلة بالتعاون مع الإدارة الملكية لحماية البيئة، نحو 3 أطنان من المواد الغذائية المختلفة بسبب عدم صلاحيتها للاستهلاك البشري، وفق مدير الصحة في الطفيلة الدكتور عبدالرحمن المحيسن.

وبين المحيسن أن فرق الرقابة الميدانية الصحية في مديرية الصحة أتلفت مواد غذائية اشتملت على دجاج مجمد وعصائر وألبان وتمور وبيض مائدة، في عدد من المؤسسات التجارية بالطفيلة ولواء الحسا، لافتا إلى أن المديرية ومن خلال كوادرها الرقابية الصحية تؤكد على سلامة غذاء المواطن وصحته.

من جانبه أشار رئيس قسم الرقابة الصحية في مديرية الصحة بالطفيلة محمد القناهرة، إلى أنه تم التحفظ على كمية من الدجاج المجمد يقدر وزنها بنحو 160 كغم، في أحد فروع المؤسسة الاستهلاكية المدنية والتي ظهرت عليها بقع غير عادية، حيث تم إرسال عينات منها إلى مختبر مؤسسة الغذاء والدواء في عمان، حيث أكد تقرير النتائج أن الدجاج المجمد الذي تم التحفظ عليه غير صالح للاستهلاك البشري، وتم أتلافه بعد ذلك إلى جانب إتلاف 10 أطباق بيض تعرض للكسر.

ولفت القناهرة إلى أن المراقبين الصحيين في لواء الحسا تمكنوا من إتلاف نحو 2.9 طن مواد غذائية مختلفة منها تمور ومعلبات وحليب مجفف وعصائر وألبان في عدد من المؤسسات التجارية الكبرى لكونها غير صالحة للاستهلاك البشري.

Faisal.qatameen@alghad.jo

 

التعليق