"شارك صح" قافلة لحث المواطنين على المشاركة بالانتخابات

تم نشره في الأحد 21 آب / أغسطس 2016. 11:00 مـساءً

عمان - انطلقت أمس قافلة "شارك صح" من أمام مبنى وزارة الشؤون السياسية والبرلمانية بالتعاون مع مركز الحياة لتنمية المجتمع المحلي "راصد"، لتجوب كل المحافظات بهدف حث الناخبين وتشجيعهم على المشاركة بالانتخابات القادمة.
واشارت أمين عام الوزارة بالوكالة لينا طرقان، في تصريح صحفي، إلى أهمية التعاون مع مؤسسات المجتمع المدني بتشجيع الناخبين بجميع المحافظات والالوية والقرى والبوادي والمخيمات على المشاركة بالانتخابات المقبلة.
وقالت اننا نتطلع إلى مشاركة واسعة بالانتخابات من قبل المواطنين بهدف اثراء الحراك الانتخابي والمساهمة في فرز مجلس نواب يمثل مختلف الوان الطيف السياسي والحزبي والمجتمعي، ولكي تكون مقدمة لعمل مؤسسي وبرامج منتظمة للانتخابات البلدية ومجالس المحافظات بالعام القادم.
من جهته، قال مدير عام "راصد" الدكتور عامر بني عامر ان تسيير القافلة يهدف الى ايجاد آلية جديدة لتشجيع المشاركة بالانتخابات، من خلال التواصل المباشر ما بين الناخبين وفريق المتطوعين الذي تم تأهيله مسبقا على يد خبراء ومتخصصين ليقوموا بشرح قانون الانتخاب للمواطنين والية التصويت، بالاضافة إلى تقديمهم وتوزيعهم لنسخ من دليل "المواطن للانتخابات" والذي تم اعداده بالتعاون مع الوزارة، وبروشرات توضحية. -(بترا)

التعليق