"التعليم العالي" يوافق على برنامج الدبلوم الفني لراسبي "التوجيهي"

تم نشره في الاثنين 22 آب / أغسطس 2016. 11:00 مـساءً

عمّان - وافق مجلس التعليم العالي لكليات المجتمع المتوسطة على طرح برنامج دبلوم فني للطلبة الذين لم يجتازوا امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة "التوجيهي" بنجاح كحد ادنى.
وبحسب القرار، يتم منح خريجي برنامج الدبلوم الفني شهادة مهنية "Professional Certificate" تصدرها الكلية تحت مظلة جامعة البلقاء التطبيقية.
كما وافق المجلس، خلال جلسة عقدها أمس برئاسة وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور وجيه عويس، على استحداث برنامجي الماجستير بتخصصي "القانون العام"، و"القانون الخاص" وإنشاء قسم العلوم الطبية الأساسية وقسم العلوم الطبية السريرية في جامعة اليرموك.
وقرر أيضاً إعادة تفعيل برنامج ماجستير (القوى) في قسم الهندسة الكهربائية بكلية الهندسة بالجامعة الاردنية، فيما وافق على طلب جامعة العلوم الإسلامية العالمية تجميد برنامج الماجستير بتخصص "الدراسات الأدبية والنقدية" وبرنامج بكالوريوس (التمويل) في جامعة العقبة للتكنولوجيا.
وسمح المجلس للطلبة الذين لا يرغبون بالتقدم للامتحان الشامل الحصول على مصدقة إنهاء متطلبات الخطة الدراسية وكشف علامات المواد التي درسوها في الأكاديمية الملكية لفنون الطهي، على ألا تؤهل الحاصلين عليها التجسير في الجامعات، وان تكون صادرة عن الأكاديمية وتصادق عليها جامعة البلقاء التطبيقية ووزارة التعليم العالي. -(بترا)

التعليق