كأس الرابطة الإنجليزية

كلوب يشيد بأداء ليفربول بعد فوز ساحق

تم نشره في الأربعاء 24 آب / أغسطس 2016. 11:00 مـساءً
  • مهاجم ليفربول دانييل ستوريدج يسدد نحو مرمى برتن ألبيون أول من أمس - (رويترز)

لندن- أشاد يورغن كلوب مدرب ليفربول بأداء فريقه بعد الفوز الكبير 5-0 على برتون البيون في الدور الثاني لكأس رابطة الأندية الانجليزية لكرة القدم أول من أمس.
وسجل ديفوك اوريجي وروبرتو فيرمينو هدفين في الشوط الأول قبل أن يضيف توم نيلور لاعب برتون هدفا بالخطأ في مرمى فريقه وأحرز دانييل ستوريدج هدفين آخرين في الشوط الثاني. وقال كلوب “الأداء كان جادا واحترافيا من جانبنا”.
وأضاف “كانت هناك أهداف رائعة. لا يمكن انتقاد أي شيء. كانت الرطوبة عالية ولم يكن الأمر سهلا على الفريقين”.
وودع وست بروميتش البيون وواتفورد المنافسان في الدوري الانجليزي الممتاز البطولة من الدور الثاني بعد هزيمتيهما أمام فريقين من درجات أدنى.
وخسر وست بروميتش 4-3 بركلات الترجيح أمام نورثامبتون تاون المنتمي لدوري الدرجة الثالثة بعد انتهاء المباراة بالتعادل 2-2 بينما خسر واتفورد 2-1 بملعبه أمام غيلينغهام تاون -وهو من الدرجة الثالثة أيضا- بعد وقت إضافي.
كما تأهل وايفرتون وستوك سيتي وكريستال بالاس وسوانزي سيتي وهال سيتي إلى الدور الثالث. وتلعب الأندية التي تأهلت إلى البطولتين الأوروبيتين في الدور الثالث مباشرة.
من ناحية ثانية، قال المدرب أنتونيو كونتي إن تشلسي يجب أن يطور عقلية لقتل المباريات وألا يترك فرصة للمنافسين للضغط عليه بعد أن واجه فريقه فترة صعبة في فوزه 3-2 على بريستول روفرز فريق الدرجة الثالثة في كأس الرابطة.
وتقدم تشلسي 3-1 بنهاية الشوط الأول بفضل هدفين من ميتشي باتشواي لكن هدف ايليس هاريسون من ركلة جزاء في بداية الشوط الثاني لصالح روفرز تسبب في نهاية متوترة لمباراة الدور الثاني بالنسبة للفريق اللندني المنافس في الدوري الانجليزي الممتاز.
وأبلغ كونتي وسائل اعلام بريطانية “يجب أن نفهم أنه عندما تمتلك اللاعبين القادرين على قتل المباراة فيجب أن تفعل ذلك”.
وأضاف “عندما تترك الأمور مفتوحة فإن موقفا مثل الليلة من الممكن أن يحدث وحتى نهاية المباراة أنت خائف (من التعادل)”.
وقال سام الاردايس مدرب منتخب انجلترا مؤخرا إنه من الممكن أن يدخل في محادثات مع جون تيري حول عودة محتملة للعب الدولي وقال كونتي إنه ليس من المناسب أن يتدخل في هذا الأمر. ومضى مدرب ايطاليا السابق قائلا “أنا مدرب سابق لمنتخب وطني لذا أعرف هذا الموقف وأفضل أن يتم حله بين سام الاردايس وجون تيري. هذه هي الطريقة المناسبة”.
وتابع “يمتاز جون تيري بسلوك رائع خلال التدريبات وهو يبذل جهدا كبيرا. أنا سعيد للغاية بالتزامه. لكن بالنسبة للمنتخب الوطني.. فمن المهم أن تحل المسألة بين سام الاردايس وجون تيري”.
ويلعب تشلسي على أرضه مع بيرنلي في مباراته التالية بالدوري الانجليزي الممتاز بعد غد.
إلى ذلك، أبدى الان باردو مدرب كريستال بالاس ثقته في وصول كريستيان بنتيكي لقمة مستواه بمجرد حصول المهاجم البلجيكي على وقت أطول للعب.
وشارك بنتيكي في مباراته الأولى مع بالاس في الفوز 2-0 على بلاكبول في كأس الرابطة لكنه خرج بين الشوطين ليحل محله كونور ويكام صاحب الهدف الثاني.
ويأمل باردو -الذي أشرك لأول مرة أيضا الحارس ستيف مانداندا وجيمس تومكينز- أن يستعيد بنتيكي المستوى الذي قدمه خلال فترته مع أستون فيلا حين أحرز 49 هدفا في 101 مباراة.
وأبلغ باردو موقع النادي على الانترنت “اعتقد أنه أظهر لمحات من سبب انفاق مبلغ قياسي لضمه. لم يحصل على الكثير من الوقت للعب ورغم أننا كنا حذرين بشأنه الليلة فإنه يبدو جيدا حقا”.
وأضاف “أريد من كريستيان أن يصل للمستوى الذي كان عليه قبل ليفربول. لم يلعب كثيرا هناك لكنه سيشارك في العديد من المباريات هنا”.
ويأمل باردو أيضا أن يعود فريقه لطريق الانتصارات عقب خسارة أول مباراتين في الدوري بعد تعافي لاعبي الوسط يوهان كاباي وجيمس مكارثر من الإصابة. وقال “عرفنا في أول مباراتين أننا نفتقد لاعبين ومن الجيد أن يعودوا وكانت ليلة جيدة بالنسبة لنا.. نجحنا في عبورها ونستطيع الاستعداد الآن لمباراة بداية الأسبوع”. - (رويترز)

التعليق