ملكة جمال اليابان تزور الاردن

تم نشره في الأحد 28 آب / أغسطس 2016. 01:16 مـساءً
  • ساري نـاكـازوا (ارشيفية)

الغد- اعلن الهلال الاحمر الاردني ان ملكة جمال اليابان للعام 2016 "ساري نـاكـازوا ستزور الاردن الخميس المقبل مبعوثة من الصليب الاحمر الياباني وذلك للاطلاع على النشاطات والجهود الانسانية التي تنفذها جمعية الهلال الاحمر الاردني تجاه اللاجئين السوريين وابناء المجتمع المحلي بدعم من الصليب الاحمر الياباني.

واضاف في بيان صحافي وزعه اليوم الاحد ان الزيارة تهدف الى  المساهمة بإيصال الصورة الحقيقية الى اليابان والعالم حول حجم المعاناة التي يعيشها اللاجئون السوريون في المملكة، والانعكاسات المباشرة على المجتمعات المستضيفة لهم بمختلف القطاعات، اضافة الى التوعية بأهمية العمل الانساني في الاردن والشرق الاوسط، و ضرورة توفير اشكال الدعم النقدي المستمر للمجتمعات المستضيفة لتحمل اعباء اللجوء السوري.

وستلتقي "نـاكـازوا" والوفد المرافق لها خلال زيارتها الرئيس العام للهلال الاحمر الاردني الدكتور محمد مطلق الحديد، حيث ستستمع الى شرح موجز عن النشاطات والجهود الانسانية التي تقوم بها الجمعية تجاه الاشقاء من اللاجئين السوريين وابناء المجتمع المحلي بالشراكة من الحكومة اليابانية والصليب الاحمر الياباني.

ويشمل برنامج زيارتها ايضا مستشفى الهلال الاحمر الاردني بهدف الاطلاع على واقع الخدمات الصحية المقدمة للاجئين السوريين اضافة الى زيارتها مركز التدريب المهني للاطلاع على البرامج التي ينفذها المركز للاجئات السوريات ونساء المجتمع المحلي من دورات الخياطة والاشغال اليدوية والحرفية و دورات محو الامية والحاسوب وغيرها.

كما ستشارك ملكة جمال اليابان - بحضور الدكتور محمد الحديد وسفير اليابان في الاردن - ابناء اللاجئين السوريين بحملة التوعية الصحية التي سينفذها فريق من متطوعي وموظفي الهلال الاحمر الاردني في حديقة مرج الحمام التابعة لأمانة عمان الكبرى، لبيان اهمية العناية بالاسنان، اضافة الى توزيع حقائب نظافة شخصية، وطعام صحي للاطفال المستفيدين وهو احد المشاريع المشتركة مع اليابان.

كما ستقوم بزيارة مركز الهلال الاحمر الاردني لتنمية المجتمع المحلي في الهاشمي الشمالي للاستماع الى شرح موجز عن برامج الدعم النفسي والاجتماعي التي ينفذها المركز للاجئين السوريين وابناء المجتمع المحلي لمختلف الاعمار، اضافة الى القيام بزيارات منزلية للأسر السورية اللاجئة للالتقاء بهم والتواصل معهم ومعرفة احوالهم وظروفهم المعيشية لنقلها للشعب الياباني ابان حملتها لجمع التبرعات.

وتدير "نـاكـازوا" من خلال زيارتها الى الاردن - التي ستستمر لمدة اسبوع تقريبا - حملة لجمع التبرعات في اليابان لدعم النشاطات والبرامج التي ينفذها الهلال الاحمر الاردني للاجئين السوريين وابناء المجتمع المحلي.

 

ويشار الى ان الهلال الاحمر الاردني ينفذ العديد من المشاريع المشتركة بالتعاون مع الحكومة اليابانية والصليب الاحمر الياباني تجاه اللاجئين السوريين وابناء المجتمع المحلي؛ وهي برنامج الصحة المجتمعية والاسعاف الاولي، وبرنامج الدعم النقدي، وبرنامج الدعم النفسي والاجتماعي.  و "ساري نـاكـازوا" هي من مواليد عام 1993 وهي خريجة كلية الطب وحاصلة على لقب ملكة جمال اليابان للعام الحالي، وتسعى من خلال حصولها على اللقب القيام بجولات و زيارات حول العالم لدعم النشاطات الانسانية بإعتبارها من العادات والتقاليد الايجابية اضافة الى ايمانها بأهمية المسؤولية الاجتماعية. (بترا )

التعليق