واحة معان تبدأ باستقبال أولى قوافل الحجاج

تم نشره في الاثنين 29 آب / أغسطس 2016. 12:00 صباحاً

حسين كريشان

معان - استقبلت واحة الحجاج وهي أحد محاور شركة تطوير منطقة معان التنموية أمس، أولى قوافل حجاج بيت الله الحرام القادمين من وعبر الاردن قبل دخولهم للحدود السعودية لموسم الحج الحالي، وسط جاهزية عالية من الشركة ووزارة الاوقاف والمقدسات الإسلامية والجهات ذات العلاقة، بحسب الرئيس التنفيذي لشركة تطوير معان المهندس حسين كريشان.
وقال كريشان إن الشركة وفرت واحة متكاملة لحجاج بيت الله الحرام مزودة بالبنية التحتية المتطورة بالإضافة الى تقديم خدمات للحجاج ورعايتهم بأفضل ما تكون الخدمة والرعاية ،لتمكينهم من أداء فريضة الحج بأريحية وسهولة.
وأشار كريشان إلى أن واحة الحجاج اصبحت الآن جاهزة لاستقبال حجاج بيت الله الحرام بعد تجهيزها بكافة الاحتياجات ، بناء على توجيهات جلالة الملك عبد الله الثاني ورؤيته الثاقبة على نجاح المنطقة وترسيخ رسالة الاسلام السمحة، مؤكداً أن شركة تطوير معان وبالتعاون مع وزارة الأوقاف والجهات ذات العلاقة ستسخر مختلف طاقاتها وإمكانياتها لاستقبال ضيوف الرحمن.
ويهدف مشروع واحة الحجاج الى توفير مرفق حديث على طريق السفر الطويل يقدم خدمات متعددة يحتاجها كل من الحاج والمعتمر والمسافر أثناء سفره عبر الطريق الصحراوي متجهاً صوب الديار المقدسة وباقي مدن الجنوب حتى العقبة بهدف إيجاد بيئة استثمارية جاذبة للمستثمرين وتوفير فرص استثمارية صغيرة ومتوسطة وفرص عمل لهيئات وأبناء المجتمع المحلي.
يذكر أن واحة الحجاج هي احد محاور منطقة معان التنموية والتي تعمل شركة تطوير معان على ترجمة رؤسة جلالة الملك عبد الله الثاني على نجاح وتنمية المنطقة، حيث تسعى الشركة لترسيخ صورة هذه المنطقة على أنها وجهة آمنة وجذابة للمستثمرين والمطورين، وعامل للتغيير الإيجابي في محافظة معان، بالاضافة الى انها المرة الاولى التي ستستقبل فيها الواحة ضيوف الرحمن في طريق تأديتهم فريضة الحج.
وكانت شركة تطوير معان  قامت وانطلاقاً من التزاماتها التطويرية وقناعتها بأهمية واحة الحجاج كمرفق خدمي اقتصادي ذو أبعاد دينية ومجتمعية عالية قررت وضمن امكانياتها المالية المحدودة البدء بتنفيذ المراحل الاولى من الواحة بكلفة تزيد عن اربعة ملايين دينار، وبما يشمل البنية التحتية ومرافق خدمية وتجارية تجعل الواحة قادرة على استقبال الحجاج اعتباراً من موسم الحج الحالي 2016.

التعليق