6500 للفيصلي والبقعة و350 ألف دينار تكاليف فريق شباب الأردن

الوحدات يفكر ببديل الحاج مالك ورحيل التل و13600 دينار ريع مباراة الوحدات والرمثا

تم نشره في الأحد 28 آب / أغسطس 2016. 11:00 مـساءً
  • جمهور سحاب خلال تنظيف المدرجات في مباراة الحسين اربد الأخيرة - (من المصدر)
  • رئيس نادي الحسين اربد الراحل صقر التل يتوسط بعثة فريق الحسين في مشاركة خارجية سابقة - (من المصدر)
  • المدير الفني المستقيل لفريق ذات راس ديان صالح - (الغد)

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية "أخبار النجوم" لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى بعض الأحداث التي تجري خلف الكواليس.
الوحدات يدرس استبدال مالك بمحترف "فعال"
يدرس نادي الوحدات حاليا، الاستغناء في المرحلة المقبلة عن المحترف السنغالي الحاج مالك، لاستبداله بمحترف أكثر فعالية، استعدادا للمنافسات المقبلة، سيما المشاركة بدوري أبطال آسيا التي تحتاج إلى فريق يمتلك لاعبين على مستويات فنية عالية.
ووفق الأنباء فإن المدير الفني للفريق عدنان حمد، يتطلع حاليا بشكل رئيسي إلى المشاركة الآسيوية، بحثا عن تحقيق نتائج متميزة للفريق، وهو ما دفعه للتفكير باستبعاد مالك والتعاقد مع محترف ثالث، كما دفع هذا التوجه المدرب العراقي للاستعانة بلاعبي الخبرة.
الفيصلي يبحث عن معسكر خارجي
علمت "الغد" أن فريق النادي الفيصلي لكرة القدم يبحث عن تنظيم معسكر خارجي، قبيل انطلاق منافسات بطولة الدوري.
ولم يتمكن الفريق حتى الآن من حسم الموضوع، بانتظار محاولات الإدارة بهذا الشأن.
13600 ريع مباراة الوحدات والرمثا و6500 للفيصلي والبقعة
بلغ ريع مباراة فريقي الوحدات والرمثا التي جرت الجمعة الماضي على ستاد الأمير محمد بالزرقاء، حوالي 13600 دينار، ذهبت لنادي الوحدات صاحب الضيافة في هذه المباراة.
أما مباراة الفيصلي والبقعة التي جرت أول من أمس على نفس الملعب، فقد بلغ ريعها حوالي 6500 دينار، ذهب لصالح فريق الفيصلي صاحب الضيافة.
ويعتبر هذا الريع جيدا مقارنة مع السنوات الماضية، حيث تشهد بطولة الدرع حضورا جماهيريا كبيرا، ما رفع من نسبة الريع التي تصب حتما لصالح صناديق الأندية.
استقالة مدرب ذات راس
أعلن المدير الفني لفريق نادي ذات راس لكرة القدم ديان صالح، استقالته من منصبه، على خلفية بعض الأمور من أبرزها رفض الإدارة الاستجابة لطلبه بوضع شرط جزائي في العقد.
وأشار صالح في رده على استفسارات "الغد" أنه طلب من الإدارة في حال رغبته باستمراره أن يكون هناك شرط جزائي لمصلحة الطرفين، وهو ما رفضته الإدارة الأمر الذي دفعه لإعلان الاستقالة.
وتمنى ديان صالح التوفيق لفريق ذات راس في المرحلة المقبلة، مشيدا بجمهور النادي دائما ما يلعب أدوار إيجابية في تحفيز اللاعبين.
مدرب شباب الأردن: 350 ألف دينار تكاليف الموسم والجزائري باق
كشف المدير الفني لفريق نادي شباب الأردن جمال محمود، أن تكاليف فريق كرة القدم للموسم الكروي الحالي 2016-2017 بلغت تقريبا 350 ألف دينار، شاملة تكاليف الجهازين الفني والإداري وتعاقدات اللاعبين المحليين والأجانب، وكل ما يتعلق بنفقات الفريق.
وأوضح محمود في تصريح لـ"الغد" أن هذا المبلغ يعتبر إجمالي نفقات الفريق وفق ما هو مخطط له، في إطار رؤية الإدارة التي تسعى للتعامل باحترافية من خلال اعتماد ميزانية واضحة ومعروفة.
وكشف مدرب شباب الأردن عن تنسيبه للإدارة بضرورة الاستمرار في التعاقد مع المحترف الجزائري بلال الذي لعب في صفوف الفريق خلال بطولة الدرع على سبيل الاختبار.
وأضاف: "قمنا بتسجيل المحترف الجزائري خلال بطولة الدرع، حيث أظهر مستوى جيد، ما دفعني كمدير فني للطلب من الإدارة بتجديد عقده للاستمرار مع الفريق خلال المرحلة المقبلة".
وأبدى المدرب رضاه عن أداء الفريق خلال المباريات الأخيرة، معتبرا أن النادي يسير بخطة واضحة ووفق رؤية الإدارة، متمنيا أن يواصل الفريق صعوده الفني حتى الوصول إلى انطلاق بطولتي الدوري والكأس.
إلى ذلك، توقع مدرب شباب الأردن أن يواجه فريقه خلال الأيام الأربعة المقبلة مشكلة في حجوزات الملاعب، بسبب إغلاق أغلب الملاعب، استعدادا لكأس العالم للسيدات تحت سن 17، متمنيا أن تشهد الأزمة انفراجا في هذا الجانب.
رحيل رئيس نادي الحسين اربد الأسبق صقر التل
نعت الأوساط الرياضية في الأردن عامة والشمال خاصة، وفاة عميد رؤساء نادي الحسين إربد الرئيس الأسبق للنادي صقر التل، الذي انتقل إلى رحمة الله تعالى يوم أمس، بعد حياة حافلة بالعمل والعطاء، في جميع المجالات سيما العمل الرياضي.
ويعتبر التل من الشخصيات الرياضية والسياسة المؤثرة التي تتمتع بالعطاء والمثابرة والاخلاص في العمل، ما دفعه لقيادة نادي الحسين إربد لتحقيق العديد من الانجازات.
وعرف عن التل حبه واخلاصه لناديه، حيث كان يعمل لساعات طويلة على حساب صحته ووقته، من أجل مصلحة نادي الحسين إربد، وهو ما يجمع عليه كل من عمل بمعيته.
كما اعتبر صقر نعيم التل "أبو نعيم" من الشخصيات الناشطة في الكثير من المجالات السياسة والاقتصادية والاجتماعية، حيث نجح في تحقيق الكثير من الإنجازات التي خدمت مدينة إربد خاصة والمملكة عامة.
وكانت الأوساط الرياضية في الأردن قد فقدت خلال الأيام القليلة الماضية مجموعة من الرياضيين أمثال خالد الزعبي ونسيم دويكات ولاعب الكرة الطائرة عيسى أبو غريب، قبل أن تفقد أمس الشخصية الدمثة والمحبوبة صقر التل.
خصومات على حداد بسبب إدعائه الإصابة
تفاجأ نجم المنتخب الوطني لكرة القدم ولاعب فريق نادي الرمثا احسان حداد، بخصم مبلغ مالي من مخصصاته على ناديه السابق الحسين إربد بحوالي 1000 دينار، بسبب إدعائه الإصابة، قبل إحدى المباريات، اضافة إلى الخصم المالي بسبب الإنذار الاصفر وفق تعليمات النادي.
ووفق المعلومات، فإن خصم مبلغ مالي بسبب إدعاء المرض، جاء بناء على تقرير طبي، تم فيه الاشارة إلى أن اللاعب وقبل مباراة الفريق في الموسم الماضي أمام فريق الصريح إدعى الإصابة، الأمر الذي نفاه اللاعب معتبرا أنه دائما حريص على الوفاء للفريق الذي يلعب به.
البقعة يبحث عن محترف مهاجم
أعلن نادي البقعة مواصلة البحث عن محترف أجنبي مهاجم، لتعزيز صفوف الفريق في الموسم الكروي المقبل.
وكشفت مباريات الفريق في بطولة الدرع عن حاجة النادي لمهاجم قادر على ترجمة الفرص، الأمر الذي دفع الإدارة بالتعاون مع الجهاز الفني للبحث عن محترف، استعدادا لبطولة دوري المحترفين.
كواليس النجوم

• نادي الوحدات طلب من اللاعب طارق خطاب، ضرورة الحصول على مخالصة من النادي المصري البورسعيدي، تمهيدا لتسجيله رسميا في صفوف الفريق، خاصة بعد الاتفاق معه على الاحتراف في صفوف الفريق.
• فريق نادي اليرموك لكرة القدم، يسعى للتعاقد مع محترف أو محترفين جدد، لتعزيز صفوفه خلال منافسات دوري أندية الدرجة الأولى لكرة القدم.
• نادي اليرموك أعلن أن عملية انتقال اللاعب أحمد جمال إلى فريق الحسين إربد توقفت حتى الآن، بسبب المشاكل التي حدثت مؤخرا في نادي الحسين بما فيها استقالة المدير الفني عيسى الترك...اليرموك اشار إلى أن الحسين إربد خلال تواجد الترك مدربا، فاوض للحصول على خدمات جمال وهو ما وافق عليه اليرموك واللاعب، قبل أن تتوقف المفاوضات فور استقالة الجهاز الفني.
• مواصلة لجان الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" التفتيش على الملاعب المحلية، اجبر المنتخب الوطني على نقل تدريبه يوم أمس من ملعب البترا إلى ملعب البولو بمدينة الحسين للشباب.
• اتحاد كرة القدم وحرصا منه على الشفافية والوقوف على كل ما جرى في مباراة الوحدات والرمثا، استمع يوم أمس إلى جميع الآراء والمشاهدات من جميع المسؤولين الذين تواجدوا في المدرجات...الاتحاد ووفق المعلومات نجح في جمع معلومات كثيرة بعد أن استمع لشهادات واراء المعنيين.
• اللاعب يوسف السموعي الذي خرج من قائمة فريق الفيصلي مؤخرا، انتقل من تدريبات فريق سحاب التي خاضها على سبيل الاختبار، للتدرب مع فريق البقعة أملا في التعاقد معه.
• جمهور نادي سحاب واصل تصرفاته المحببة في مباراة الفريق الأخيرة أمام نادي الحسين إربد، عندما شجع بروح رياضية، وحرص على تنظيف المدرجات بعد نهاية المباراة، ما دفع كل من تابع المباراة لاعتبار هذا الجمهور اثراء للمدرجات في المنافسات المحلية، وداعما كبيرا للمنتخبات الوطنية.
• لاعبون في فريق محترف، استغربوا قيام برئيس النادي بتولي جميع التفاصيل بفريق الكرة، بما فيها توزيع الرواتب وحجوزات الفنادق وما شابه.
• جميع أندية المحترفين، وعقب الانتهاء من مباريات الدور الأول من بطولة درع الاتحاد لكرة القدم، منحت لاعبيها استراحة لعدة أيام...اللاعبون تلقفوا هذه الاستراحة بسعادة، لانجاز بعض الأمور الشخصية.
• اختيار 4 لاعبين من النادي الأهلي في صفوف المنتخب الوطني لكرة القدم، يعتبر اقرارا واضحا بتطور مستوى الفريق بشكل ملحوظ، وشهادة حق للمدير الفني ماهر البحري الذي نجح في تطوير الفريق...الأهلاوية سعداء بارتفاع عدد لاعبيهم في المنتخب الوطني، بعد فترة طويلة غاب عنها لاعبو الفريق إلا ما ندر.
• نادي الجزيرة قام حتى الآن بعرض رئاسة النادي على شخصيتين من اصحاب رؤس الأموال، ولكن دون الحصول على موافقتهما...النادي يسعى للخروج من الأزمة المالية التي يعيشها "كما هو حال الأندية الاخرى" من خلال استقطاب شخصية قادرة على تلبية مطالب فريق كرة القدم.

khaled.khatatbeh@alghad.jo

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »الف رحمه على الاستاذ صقر التل (عارف بسيط الاردني مصر)

    الاثنين 29 آب / أغسطس 2016.
    نشكر جريدة الغد
    ونقدم العزاء ل اهل الاستاذ صقر التل ول لنادي الحسين اربد ولجميع الرياضين في اربد
    ونسال الله ان يدخله فسيح جناته
    تفكير صحيح من الكابتن الدكتور عدنان حمد في ضرورة التعاقد مع مهاجم محترف حقيقي
    ويا حبذا من الجماهير الوحداتيه والشركات الخاصه ووزارة الرياضه واللجنة الاولمبي دعم نادي الوحدات في التعاقد مع محترف مهاجم سوبر
    وعلى الادارة نادينا الوحدات اقامة معسكر تدريبي خارجي قبل بداية الدوري اما في تركيا او في اسبانيا