ليغ 1

موناكو يهزم سان جرمان وبوردو يعوّض بفوز صعب

تم نشره في الثلاثاء 30 آب / أغسطس 2016. 12:00 صباحاً

مرسيليا - ألحق موناكو هزيمة مبكرة بضيفه باريس سان جرمان بطل المواسم الأربعة الاخيرة 3-1 أول من أمس الأحد في ختام منافسات المرحلة الثالثة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.
على ملعب لويس الثاني، افتتح نادي الامارة التسجيل في وقت مبكر نسبيا عندما تلقف كرؤة عرضية من جدبريل سيديبي وتابعها بيمناه في أسفل الزاوية الليسرى (13).
وقبيل صافرة نهاية الشوط الأول، ارتكب مدافع سان جرمان البرازيلي دافيد لويز خطأ ضد مواطنه جيمرسون فاحتسبت ركلة جزاء نفذها البرازيلي الثالث فابينيو بنجاح هدفا ثانيا معززا تقدم أصحاب الأرض (45+2).
وفي الشوط الثاني، قلص الاوروغوياني ادينسون كافاني الفارق اثر ركلة ركنية وتمريرة رأسية من العاجي سيرج اورييه تابعها برأسه في الشباك (63).
وحسم موناكو فوزه بعد ان صعب مهمة الابطال بتسجيله الهدف الثالث بالنيران الصديقة عندما حاول اورييه ابعاد الكرة فحولها إلى داخل شباكه (80).
وصعد موناكو الى الصدارة شريكا كاملا مع غانغان (7 نقاط لكل منهما)، فيما وقف رصيد باريس سان جرمان عند 6 نقاط وتراجع من المركز الثالث إلى الخامس.
وحقق بوردو فوزا صعبا على ضيفه نانت 1-0، ويدين بوردو بهذا الفوز، الثاني له في البطولة، إلى الاوروغوياني دييغو رولان صاحب الهدف الوحيد (31).
وعوض بوردو خسارته الثقيلة في المرحلة السابقة (1-4) على ارض تولوز الذي تعادل سلبا مع مضيفه سانت اتيان.
وصار رصيد بوردو 6 نقاط في المركز الثامن مقابل 3 لنانت السابع عشر، و5 لتولوز و4 لسانت اتيان. -(أ ف ب)

 

التعليق