إزالة اعتداءات ضخمة على المياه في وادي الأردن (فيديو)

تم نشره في الأربعاء 31 آب / أغسطس 2016. 02:00 مـساءً - آخر تعديل في الأربعاء 31 آب / أغسطس 2016. 02:44 مـساءً

 عمان- الغد- أزالت وزارة المياه والري/ سلطة وادي الأردن اعتداءات ضخمة على مقدرات المياه ضمن منطقة وادي الأردن، وفق بيان صادر عن الوزارة اليوم الأربعاء.

وقال البيان إنه تم إزالة كافة الاعتداءات التي قامت بها إحدى الشركات الاستثمارية على أراض تابعة لهيئة الاستثمار في منطقة سويمة بالقرب من البحر الميت منطقة فرشة غزالة على مقربة من منطقة وادي مخيريص تمثلت بإزالة منشآت صناعية ووحدات لمعالجة وتحلية المياه وبرك ضخمة كانت تقوم ببيع المياه بطريقة مخالفة لعدد كبير من فنادق المنطقة. 

وأشار إلى أنه تم إزالة عدد من وحدات التحلية والمعالجة للمياه الموجودة داخل حاويات ضخمة تم تجهيزها في الموقع المعتدى عليه حيث يتم سحب المياه عبر عدد من الخطوط الناقلة ولمسافات طويلة تتغذى من عدد من الابار الخاصة ويتم تجميع المياه في 3 برك ضخمة تتسع كل منها لأكثر من 3000 آلاف م3 لكل منها حيث تقوم وحدات المعالجة بتحلية المياه ومن ثم إعادة بيعها بواسطة صهاريج وخطوط ناقلة لعدد من الفنادق. 

واوضحت الوزارة  ان  هذه الحملة جاءت استكمالا لازالة اعتداء أخر في منطقة مجاورة  على وادي مخيريص كان يقوم بسحب 6 آلاف م3 يوميا من المياه بعد صدور قرار قضائي من المحكمة بموجب  قانون سلطة وادي الاردن وخلافا لأحكام المادة 31 ب / ب من قانون تطوير وادي الاردن لسنة 1988 وقامت الاليات والكوادر الفنية باعادة اوضاع الموقع الممتد على عدد من الدونمات بالقرب من شاطىء البحر الميت وازالة كافة المباني والمضخات ووحدات المعالجة واتلافها وردم البرك وتسويتها. 

 

 

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »بس هيك وبعد الازالة شو صار (سليمان)

    الأربعاء 31 آب / أغسطس 2016.
    وبعد ين شو صار ...بعد الازالة هي المهم
    ... مين انحبس وانشحط على على السجن ..
    يا اخوان هاد الخير فضيحة مش مهم ازالت الوزارة المهم شو صار بللي عمل محطة تحلية (سلطة مياه مستقلة) وعمل برك وحاويات ..... هاي المهم ..يعني اروح اسرق ميه من قبل الساعة والسلطة تمسكني خلص بترجع الوضع كما هو عليه قبل السرقة ويا دار ما دخلك شر ..واللا بعلقوا مشنقتي على ماسورة 6 انش ....هاي المهم شو صار