محاكم الاستئناف ترد 16 طعنا من أصل 18 وتقبل اثنين

"مستقلة الانتخاب": انتهاء مرحلة الطعون من قبل المرشحين

تم نشره في الخميس 1 أيلول / سبتمبر 2016. 12:00 صباحاً

عمان - أنهت محاكم الاستئناف البت في الطعون الانتخابية المقدمة من مفوضي القوائم والمرشحين الذين رفضت الهيئة طلبات الترشح الخاصة بهم.
وبحسب مدير الدائرة القانونية في الهيئة محمد القطاونـة، فإن اجمالي عدد الطعون المقدمة خلال فترة الطعن بقرارات الهيئة المستقلة للانتخاب برفض طلبات الترشح من المرشحين ومفوضي القوائم وصل (18) طعنا، ردت محاكم الاستئناف منها (16) طعنا وايدت قرار مجلس المفوضين.
فيما قبلت طعنا واحدا بقرارات رفض الهيئة لطلب ترشح، حيث فسخت قرارها وقبلت قرار المترشحة في الدائرة الرابعة اربد، كما قبلت طعناً اخر مقدما من احد المرشحين متعلق بالكنية.
وعملاً بأحكام المادة (16) من قانون الانتخاب لمجلس النواب، اكد القطاونة ان الهيئة قامت أمس بعرض اسماء القوائم والمرشحين على الموقع الالكتروني للهيئة وفي مراكز المحافظات وفي مقر لجنة الانتخاب في كل دائرة انتخابية وفي صحيفتين يوميتين ابتداء من اليوم ليتاح لكل ناخب في دائرته الانتخابية الطعن في قرار مجلس المفوضين بقبول طلب ترشح أي قائمة او بقبول أي من اسماء المرشحين في القائمة الواردة في طلب الترشح في دائرته الانتخابية لدى محكمة الاستئناف التي تقع الدائرة الانتخابية ضمن اختصاصها.
وأشار الى ان محاكم الاستئناف ستفتح ابوابها أيام الجمعة والسبت والأحد لاستقبال الطعون من الناخبين كون المدد القانونية المتعلقة بالعملية الانتخابية مترابطة مع بعضها بعضا ولا تحتمل ان تمتد الى أول يوم عمل يلي العطل الرسمية.-(بترا)

التعليق