مرشحون يبدأون بافتتاح مقراتهم الانتخابية بجرش

تم نشره في الجمعة 2 أيلول / سبتمبر 2016. 12:00 صباحاً

صابرين الطعيمات

جرش - فيما بدأ مرشحون في محافظة جرش بافتتاح مقراتهم الانتخابية، في الشوارع والاماكن العامة والخاصة، طالب ناخبون أن يتم اختيار مواقع لهذه المقرات لا تؤثر على سير الحياة العامة بالمحافظة.
وقال المواطن مؤيد القادري أن العديد من المرشحين يتجاوزون على الحقوق العامة بمقراتهم الانتخابية أو دعاياتهم وبشكل غير قانوني، سيما أن ممارسة الحياة السياسية لا تعني التعدي على حرية الآخرين.
وأوضح أن العديد من الصور والدعايات الانتخابية واليافطات يتم وضعها بصورة عشوائية على إشارات المرور واللوحات الإرشادية  بشكل مخالف للقانون.
وقال محمد الدلابيح إن هذه المقرات يجب أن تبتعد عن الشوارع مسافة كافية، وتتلافى وجودها بالقرب من النقاط المرورية السوداء، خاصة وانها مكان لتحشيد الناخبين وعقد التكتلات والتحالفات الانتخابية المتعددة.
إلى ذلك أكد مرشحون في جرش أن صورهم ويافطاتهم تتعرض للتمزيق في عدة مواقع وأماكن، مطالبين أن يتم محاسبة كل معتد على صور ويافطات المرشحين، مؤكدين أن من قام بهذه الأعمال هم مؤازرين لمرشحين في قوائم مختلفة، وهدفهم ضياع فرص بعض المرشحين وتخفيض عدد ناخبيهم.
يشار الى ان شوارع محافظة جرش بدأت تزخر بالصور واليافطات الانتخابية والتي تخلو من أي شعار سياسي أو برامجي وتركز فقط على صور المرشحين وأسماء قوائمهم ورموزها.
ويبلغ عدد القوائم الانتخابية بمحافظة جرش 9 قوائم تضم 42 مرشحا من بينهم 8 سيدات، فيما تضم المحافظة 107 آلاف ناخب وناخبة.

التعليق