عشرات آلاف الأكراد يتظاهرون ضد أردوغان في ألمانيا

تم نشره في السبت 3 أيلول / سبتمبر 2016. 06:30 مـساءً
  • الرئيس التركي رجب طيب أردوغان-(أرشيفية)

كولونيا (ألمانيا) -تظاهر عشرات الاف الاكراد السبت في كولونيا غرب المانيا تعبيرا عن احتجاجهم على سياسة الرئيس التركي رجب طيب اردوغان بعد الهجوم الذي شنه الجيش التركي على المقاتلين الاكراد في شمال سورية.
وقالت وكالة دي بي ايه الالمانية ان نحو ثلاثين الف شخص شاركوا في التظاهرة وهو رقم يتطابق مع الرقم الذي قدمه المنظمون. وردا على سؤال لوكالة فرانس برس رفضت شرطة كولونيا تأكيد صحة هذا العدد.
وبدأ المتظاهرون بالتجمع قرابة الساعة 9،30 ت غ، وجرت التظاهرة من دون اي حادث يذكر بحسب ما اعلنت الشرطة، التي حشدت الفا من عناصرها لحماية التظاهرة وخصوصا لمنع اي صدام مع اتراك يعيشون في المانيا ويناصرون اردوغان.
وحمل المتظاهرون صورا لزعيم حزب العمال الكردستاني عبدالله اوجلان مطالبين باطلاق سراحه. ولا يزال اوجلان مسجونا في تركيا منذ العام 1999.
واطلق المتظاهرون هتافات مناهضة لحملات الاعتقال التي تقوم بها السلطات التركية بعد محاولة الانقلاب منتصف تموز/يوليو الماضي، وايضا هتافات احتجاجا على الدخول التركي لشمال سورية.
وافادت وكالة الانباء الالمانية ان جمعية ناف-ديم الكردية هي التي دعت للتظاهرة. وتعتبر الاستخبارات الالمانية ان هذه الجمعية قريبة من حزب العمال الكردستاني.
وتصنف الولايات المتحدة حزب العمال الكردستاني في خانة التنظيمات الارهابية وكذلك الاتحاد الاوروبي. وتحظر المانيا اي نشاط لهذا الحزب منذ العام 1993. - (أ ف ب)

التعليق