بوتين: روسيا ساعدت في المحافظة على سورية كدولة

تم نشره في الأحد 4 أيلول / سبتمبر 2016. 08:10 مـساءً - آخر تعديل في الأحد 4 أيلول / سبتمبر 2016. 08:32 مـساءً
  • الرئيس الروسي فلاديمير بوتين -(رويترز)

الغد- أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن روسيا ساعدت في بقاء سورية كدولة وشدد على أن التسوية ممكنة فقط بالطرق السياسية.
وقال الرئيس بوتين بحديث له الأحد في لقاء غير رسمي لقادة دول بريكس (البرازيل، روسيا، الهند، الصين، جنوب إفريقيا) وذلك على هامش قمة G20 في مدينة هانغتشو الصينية :" لا شك في أنه لا يمكن تحقيق الحل النهائي لنزاع من هذا النوع إلا من خلال الوسائل السياسية".
 وأعاد بوتين إلى الأذهان أن روسيا تمكنت بالتعاون مع الشركاء الآخرين من فرض وقف إطلاق النار في بعض مناطق سورية وكذلك بدء المفاوضات بين الأطراف السورية.
وشدد الرئيس الروسي على أن التصدي للإرهاب بشكل حقيقي يبدو ممكنا فقط عن طريق توحيد جهود كل الدول المعنية.
وأشار بوتين إلى أن نشاط القوة الجوية الروسية في سورية سمح بالمحافظة على كيان هذه الدولة وألحق ضرراجديا بالجماعات الإرهابية.
ونوه بأن أخطر وضع من حيث تهديد الإرهاب موجود حاليا في سورية ولهذا السبب بالذات لبت موسكو في العام الماضي، طلب سلطات دمشق الرسمية للمساعدة في مكافحة الجماعات الإرهابية.
وقال بوتين سمح "نشاط القوات الجوية والفضائية الروسية بإلحاق ضربة خطيرة وجدية للغاية بالإرهابيين، وألحق ضررا كبيرا ببنيتهم التحتية وسمح بالمحافظة على الدولة السورية ككيان وهذا برأيي، عنصر أساسي مطلق في المسألة".روسيا اليوم

التعليق