احتجاج على نقل طالبات توجيهي في الشونة الجنوبية

تم نشره في الاثنين 5 أيلول / سبتمبر 2016. 09:41 صباحاً - آخر تعديل في الاثنين 5 أيلول / سبتمبر 2016. 10:45 صباحاً
  • قاعة صفية بلا حضور بسبب الاحتجاج- (الغد)

حابس العدوان

الشونة الجنوبية- نفذ أولياء أمور طلبة مدرستي الرامة الثانويتين للذكور والإناث، اعتصاما صباح اليوم الاثنين، احتجاجا على نقل طالبات التوجيهي من مدرسة الإناث إلى منطقة أخرى.

وقام أولياء الأمور بمنع أبنائهم من الذهاب إلى المدرستين، مؤكدين أن اعتصامهم سيستمر لحين العودة عن قرار نقل الطالبات.

وأكد أحد الأهالي، طلال العدوان، أن تنفيذ الاعتصام يأتي احتجاجا على عدم استجابة التربية لمطالب الأهالي بإبقاء طالبات التوجيهي في مدرسة الرامة الثانوية للبنات وعدم نقلهن إلى منطقة الروضة، مشيرا إلى أن قرار النقل سيسبب معاناة حقيقية لهم ولبناتهم جراء التنقل يوميا صباحا ومساء لإيصالهن وإعادتهن للمنازل.

وأضاف أن المدرسة التي أسست العام 1952 ما تزال قادرة على تأمين حق الطالبات في التعليم ضمن بيئة دراسية مناسبة، لافتا إلى أن عدد الطالبات في الصف هو 9 طالبات وسيزيد عددهن العام المقبل. 

ولفت المواطن حمزة العدوان إلى أن المدرسة التي قررت التربية نقل الطالبات إليها تبعد قرابة 6 كم عن البلدة ما يشكل عبئا إضافيا على الأهالي وسيكون سببا بامتناع الطالبات عن الدراسة، مؤكدا أنه تمت مراجعة مديرية التربية إلا أن المسؤولين رفضوا طلبهم بإبقاء الصف في المدرسة.

Habes.alodwan@alghad.jo

Habesfalodwan

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »عدم ثبات (ابو محمد)

    الاثنين 5 أيلول / سبتمبر 2016.
    عاده لن نتركها لا يجد ثبات لابقانون ولاتعليمات ولاتعليم كل شيئ متحرك عندنا كلكثبان الرمليه المتحركه تغوص بها وتتمرمر حتی تخرج هذا اذا خرجت منها مالكم ومال الطلاب الا يكفيهم رعب امتحان التوجيهي والقلق والحاله النفسيه للطلاب بسبب سياسة تعليم وكأنهم حقل تجارب كل عام .