لجنة انتخاب الكرك: جميع المرشحين يخالفون القانون في دعايتهم الانتخابية

تم نشره في الاثنين 5 أيلول / سبتمبر 2016. 11:00 مـساءً
  • دعايات انتخابية ملصقة على لوحة إرشادية في الكرك - (الغد)

هشال العضايلة

الكرك – قالت رئيس لجنة الانتخابات النيابية في محافظة الكرك الدكتورة صباح النوايسة، إن جميع المرشحين للانتخابات النيابية الحالية خالفوا القانون في الدعاية الانتخابية.
وأكدت لـ"الغد"، أن المرشحين بالمحافظة وعددهم 91 مرشحا ومرشحة ارتكبوا المخالفات اثناء الحملة الانتخابية من خلال استخدام وسائل الدعاية الانتخابية بطريقة مخالفة للقانون، مشيرة إلى أن لجنة الانتخابات وبناء على تلك المخالفات ستقوم بمصادرة الكفالة المالية التي وضعها كل مرشح من اجل التزامه بالقانون في الدعاية الانتخابية.
وبينت ان قيمة غرامة مخالفة الدعاية الانتخابية تصل إلى ألفي دينار، وضعها كل مرشح لدى الجهات المعنية مسبقا.
واضافت أن المرشحين بالكرك وضعوا دعايتهم الانتخابية في أماكن عامة وحتى خاصة خلافا للقانون، مشيرة إلى أن الدعاية الانتخابية للعديد من المرشحين اخفت معالم العديد من الاشارات التوضيحية والسياحية وابواب البنوك والمرافق الخاصة والعامة والتي يمنع وضع الدعاية الانتخابية فيها.
ودعت النوايسة المرشحين إلى الالتزام بشروط الدعاية الانتخابية التي تم توضيحها لجميع المرشحين حرصا على سلامة اجراءات العملية الانتخابية.
وكانت مديرية الاشغال العامة وبلديات بمحافظة الكرك قد ازالت طوال الأيام الماضية العديد من اشكال الدعاية الانتخابية المخالفة للقانون.
وأكد مدير الاشغال العامة المهندس راغب صبيح أن كوادر المديرية في مختلف مناطق المحافظة تزيل يوميا عشرات الدعايات الانتخابية المخالفة والتي تشكل اعتداء على المرافق الخدمية المختلفة وخصوصا الاشارات التوضيحية.
واشار إلى أن المديرية وقبل أن تزيل تلك الدعايات تقوم بتصويرها لتوثيق حالة الاعتداء من قبل المرشحين، لافتا إلى أن المديرية ستقوم بتنفيذ القانون من حيث وضع غرامات مالية على كل مرشح مخالف باستخدام  كل انواع الدعاية الانتخابية مثل الصور واليافطات وغيرها.
وأضاف أن إزالة الصور التي يقوم أنصار المرشحين بالصاقها على الاشارات الحديدية  يؤدي إلى طمس معالم الاشارة ما يعني تلفها نهائيا.
من جهته،  قال مدير منطقة المزار الجنوبي في بلدية مؤتة والمزار الجنوبي عبدالصرايرة إن البلدية رصدت العديد من المخالفات من الدعاية الانتخابية للمرشحين بالمحافظة المشاركين بالانتخابات النيابية الحالية.
واضاف "للغد" أن البلدية ازالت كافة الدعاية المخالفة  للعديد من المرشحين الذين يقومون بوضع دعايتهم الانتخابية على الاشارات التوضيحية للبلدية والاشغال العامة وعلى جدران ابنية دوائر رسمية ومؤسسات عامة.

التعليق