حماد: اتخاذ جميع الإجراءات لتشجيع السياحة العلاجية

تم نشره في الثلاثاء 6 أيلول / سبتمبر 2016. 02:50 مـساءً - آخر تعديل في الثلاثاء 6 أيلول / سبتمبر 2016. 03:01 مـساءً
  • وزير الداخلية سلامة حماد -(ارشيفية)

عمان- قال وزير الداخلية سلامة حماد ان الوزارة اتخذت جميع الاجراءات اللازمة لتشجيع السياحة العلاجية وتسهيل منح تأشيرات دخول حملة الجنسيات "المقيدة" الى داخل المملكة بأقصى سرعة ممكنة لتلقي العلاج في المستشفيات والمراكز الطبية الاردنية.

واضاف الوزير لدى استقباله اليوم الثلاثاء، رئيس جمعية المستشفيات الاردنية الدكتور باسم سعيد واعضاء الهيئة الادارية للجمعية، انه تم الاتفاق على ان تقدم طلبات الراغبين بالقدوم الى المملكة لغايات السياحة العلاجية الى وزارة الداخلية، ليتم بعد ذلك الرد عليها خلال 48 ساعة وخاصة لحملة الجنسية اليمنية والليبية الذين يقدمون طلبات القدوم الى المملكة بإعداد كبيرة، بحيث يتم منح الموافقة عليها ما لم تكن هناك موانع امنية تحول دون ذلك.

وفيما يتعلق بالراغبين بالقدوم الى المملكة لغايات السياحة العلاجية من حملة الجنسية

السودانية، قال وزير الداخلية انه تقرر ان تمنح التأشيرة من قبل السفارة الاردنية في الخرطوم بناء على كتاب من الحكومة السودانية يوضح حاجة المريض للعلاج في المملكة وليس لغايات اخرى.

وبين الوزير ان الظروف التي تشهدها المنطقة وحالة الانفلات الامني في بعض الدول يتطلب ايلاء الجانب الامني اهمية قصوى واجراء المزيد من المسح الامني والتدقيق على من يريد القدوم الى المملكة، شريطة عدم انعكاس ذلك بشكل سلبي على القطاعات الحيوية بالمملكة او المساس بالمصالح الاردنية في مختلف المجالات.

واوعز الوزير خلال اللقاء الى مدير الجنسية وشؤون الاجانب في الوزارة، باستقبال قوائم واسماء الراغبين بالعلاج في المستشفيات الاردنية من اصحاب الجنسيات المقيدة والرد عليها خلال الفترة المحددة وتوفير كل ما من شأنه تشجيع السياحة العلاجية التي تعد من روافد الاقتصاد الوطني.

من جانبهم عبر رئيس واعضاء الجمعية عن شكرهم وتقديرهم لإجراءات الوزارة وسرعة التجاوب مع جميع الملاحظات التي ابدوها بهذا الخصوص.-(بترا)

التعليق